Tag Archives: الدولار

“الخليج للسحب” تستهدف تنمية أعمالها بمصر لـ 100 مليون جنيه بنهاية 2020

المدير التجاري للشركة: ضخ استثمارات صناعية بمصر مطروحة للمناقشة .. والسوق المصرية منجم دهب للشرق الأوسط

كشف د. حسام محمود المدير التجاري لشركة الخليج للسحب أحدى الشركات التابعة لمجموعة الغرير، عن استهداف الشركة تنمية حجم أعمالها التجارية في مصر لنحو 100 مليون جنيه بنهاية العام المقبل. اقرأ المزيد »

أداء العملات أمام الجنيه خلال أسبوع.. «الدولار» يفقد 6 قروش و«اليورو» يتراجع 23.5 قرش

شهدت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية تراجعاً جماعياً على مستوي كافة العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالبنوك، فيما عدا اليوان الصيني الذي شهد ارتفاعاً طفيفاً مقارنة بنهاية تعاملات الأسبوع قبل الماضي. اقرأ المزيد »

الدولار يتراجع 1.3 قرش خلال تعاملات اليوم.. والاسترليني يفقد 9 قروش

الدولار

صورة ارشيفية

شهدت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أداءا متبايناً بين التراجع والاستقرار على مستوي كافة العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات اليوم بالبنوك، حيث تراجع سعر الدولار واليورو والجنيه الاسترليني، بالاضافة إلى تراجع الدينار الكويتي. اقرأ المزيد »

تعرف على أداء العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه خلال أسبوع.. والدولار يفقد 6 قروش

شهدت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية تراجعاً على مستوي كافة العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالبنوك، فيما عدا الاسترليني الذي شهد ارتفاعاً وحيداً مقارنة بنهاية تعاملات الأسبوع قبل الماضي. اقرأ المزيد »

الدولار يسجل تراجع بقيمة قرشين ونصف وسط ارتفاع العملات الأجنبية أمام الجنيه

عملات

صورة ارشيفية

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية ارتفاعاً جماعياً اليوم، عدا العملة الأمريكية حيث سجل الدولار تراجعاً بقيمة قرشين ونصف، كما تراجعت أسعار العملات العربية خلال تعاملات اليوم الأربعاء. اقرأ المزيد »

الدكتور فخري الفقي: ثلثا الاحتياطي النقدي بالدولار.. و17 مليار دولار ودائع دول عربية لدى مصر من السعودية والإمارات والكويت

الدكتور فخري الفقي، رئيس المجموعة الاقتصادية

أكد عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري الدكتور فخري الفقي، أن صافي الاحتياطيات الأجنبية في مصر ارتفع إلى 44.969 مليار دولار في نهاية أغسطس 2019 من 44.916 مليار دولار في نهاية يوليو.

  اقرأ المزيد »

الغرف التجارية:إلغاء العمل بنظام الدولار الجمركي تصحيح لمسار  تداول السلع والخدمات 

إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

قال  المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية و رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة أن قرار  وزارة المالية بإلغاء العمل بنظام الدولار الجمركي عند إحتساب قيمة المدفوعات الجمركية  على الواردات والعودة لسعر الصرف اليومي للدولار  وفقا للسعر المعلن من البنك المركزي المصري يمثل تصحيح لمسار عمليات تداول السلع والخدمات بالآلية التى تدعم تخفيض تأثير تشوهات الأسعار.

اقرأ المزيد »

الدولار يشهد استقراراً خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه.. وتراجع أسعار اليورو والاسترليني  

عملات

صورة ارشيفية

شهدت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية استقراراً خلال تعاملات اليوم بالبنوك، فيما عدا اليورو والاسترليني اللذان شهدا تراجعاًبنحو 13 قرش و6 قروش على التوالي، فيما ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي بنحو 3 قروش على مستوي سعر الشراء. اقرأ المزيد »

«المركزي»: 996.4 دولار نصيب المواطن من حجم الديون الخارجية

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

 أظهر تقرير البنك المركزي المصري الشهري أن نصيب المواطن من حجم الديون الخارجية يُقدر بنحو 996.4 دولار بنهاية مارس الماضي. اقرأ المزيد »

تباين أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه.. والدولار يتراجع قرشين

الجنيه والدولار

شهدت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أداءً متبايناً خلال تعاملات اليوم بالبنوك، وهو أول يوم عمل رسمي عقب قرار البنك المركزي بتخفيض كل من سعر عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسة للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25%، 15.5%، 14.75%، هذا بالإضافة إلى خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس إلى 14.75%.
اقرأ المزيد »

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع

الدولار

صورة ارشيفية

استقر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك مع اتجاه التعاملات نحو الأصول الخطرة. اقرأ المزيد »

أسعار الدولار بالبنوك خلال تعاملات اليوم الاثنين

الدولار

صورة ارشيفية

ينشر موقع “أموال الغد” أسعار العملات بالبنوك خلال يوم الاثنين والتى سجل متوسط سعر الشراء نحو 16.52 جنيها للشراء، و 16.63 جنيها لللبيع.

  اقرأ المزيد »

ننشر أسعار الدولار خلال التعاملات الصباحية بالبنوك عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى

ينشر موقع “أموال الغد” أسعار الدولار امام الجنيه المصري عقب عودة البنوك للعمل بعد إنتهاء عطلة عيد الاضحى والتى حددها البنك المركزي من يوم الاحد الى الثلاثاء. اقرأ المزيد »

74 ألف سيارة حجم مبيعات السوق المصري خلال النصف الأول .. وسيارات الركوب الأوروبية ترتفع 18.5%

صورة أرشيفية

إلغاء الجمارك عن السيارات الأوروبية وتراجع الدولار يربكان سوق السيارات في مصر

انخفض حجم مبيعات سوق السيارات في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل نحو 74.084 ألف سيارة مقابل 79.474 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع قدره 6.78% . اقرأ المزيد »

“ترمب” يتلقى ضربة قاسية اليوم من الصين .. بكين تضعف سعر عملتها لتصبح بضائعها أكثر تنافسية حول العالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

العربية نت

على قول المثل “العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم” هذا ما طبقته الصين اليوم عندما ردت على تهديد ترمب بفرض رسوم جمركية إضافية على بكين.

وشهد الرد الصيني استخدام بكين لورقة ضغط جديدة هي إضعاف سعر عملتها عمدا لتصبح بضائعها أكثر تنافسية حول العالم وبالذات في أميركا وقد سجل اليوان أدنى مستوياته في 11 عاما أمام الدولار.

ولم تتوقف الحرب عند هذا الحد بل منعت بكين شركاتها الحكومية من شراء السلع الزراعية من المزارعين الأميركيين، وهذا ما قد يقلب الطاولة على ترمب وحلفائه من الولايات المعتمدة على الزراعة.

ويتعدى الأثر أميركا والصين، فأسواق الأسهم في كل دول العالم تراجعت بقوة اليوم وبالتأكيد لم تسلم أسواق المنطقة في السعودية والإمارات والكويت من هذا التراجع وكانت السوق القطرية الأكثر تراجعا.

أما في قطاع السلع فقد دفع النفط فاتورة الحرب التجارية التي تحولت إلى حرب عملات قد تكون أشد من الحرب التجارية نفسها.

وكان المستفيد الوحيد من هذا التخبط التجاري، هو المعدن الثمين فقد وصلت أونصة الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 6 سنوات حيث يلجأ إليها المستثمرون في حالات الخوف والابتعاد عن المخاطرة.

صادرات المواد العازلة المصرية تنخفض لـ 13 مليون دولار خلال النصف الأول

د. أحمد عثمان رئيس شركة تكنوبت للمواد العازلة

انخفضت صادرات المواد العازلة المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 35% لتبلغ 13 مليون دولار في مقابل 20 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2018.

اقرأ المزيد »

اليورو يتهاوى لأدنى مستوى في 26 شهراً مع مكاسب الدولار

اليورو

اليورو

تهاوى اليورو والجنيه الإسترليني لأدنى مستوياتهما في أكثر من عامين خلال تعاملات اليوم الخميس، مع الصعود القوي للدولار في أعقاب قرارات الاحتياطي الفيدرالي. اقرأ المزيد »

 أميركا تخفّض الفائدة 0.25% لأول مرة منذ 11 عاماً .. الذهب يصعد والدولار يستقر.. و”برنت” عند 65 دولاراً..والتراجعات تضرب أسواق المال

البنك المركزي الأمريكي

 

خفض الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، نسبة فائدته الرئيسية للإقراض للمرة الأولى منذ 2008، ما عكس قلقه من آفاق الاقتصاد العالمي ومن نسبة تضخم متدنية. اقرأ المزيد »