«CIS» تعتزم زيادة رأسمالها إلى 140 مليون جنيه العام المقبل..وتنتهي من تغطية خسائرها المرحلة

أنور ذكري ، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني - CIS

أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية

كشف أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن عزم الشركة زيادة رأسمالها المدفوع ليتراوح بين 140 – 150 مليون جنيه خلال العام المقبل، وذلك بتدعيم من الأرباح والاحتياطيات بالجمعية.

وأضاف ذكري أن رأسمال الجمعية يبلغ حاليا 45 مليون جنيه، مشيراً إلى مجلس إدارة الجمعية قد وافق خلال الأونة الأخيرة على التحول لشركة تأمين تجاري في حالة عدم تضمن قانون التأمين الجديد أية إمكانية للاستمرار كجمعية للتأمين التعاوني.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية قام خلال إجتماعه الأخير بمناقشة 3 مقترحات شملت التحول لشركة تأمينات تجارية او التحول لشركة تأمين تكافلي أو التحول لشركة متخصصة بالتأمين متناهي الصغر، ولكن تم الموافقة على المقترح الأول نظراً لتقاربه مع طبيعة نشاط الجمعية.

وأوضح أن الشركة قامت بإطفاء خسائرها المرحلة والتي بلغت 240 مليون جنيه عام 2009 وتم تخفيضها إلى 65 مليون جنيه وتم تغطيتها نهائيا بنهاية يونيو الماضي ، مشيراً إلى أنه تم تحويل العجز إلى فائض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>