وزارة المالية: تفعيل زيادة الحد الأدنى للأجور الشهر المُقبل

الدكتور محمد معيط وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

كشفت وزارة المالية عن أسباب تأخر صرف الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام، وأعلنت أنه سيتم تفعيل القرار الخاص برفع الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 2000 جنيه بدءًا من الشهر القادم.

أكد محمد السبكى، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أن مندوبى الوزارة ببعض الجهات (المراقبون الماليون) كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

 

وأضاف السبكى، أنه تم عقد اجتماع مُشترك بين نائب وزير المالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية ورئيس القطاع المُختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دورى من وزير المالية يوضح ويرد على كافة استفسارات المراقبين الماليين بشأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور.

 

جاء ذلك ردا على المهنسة سيلفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والتى كانت طالبت ممثلو وزارة المالية بتوضيح سبب تأخر صرف الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات والهيئات الحكومية على الرغم من اقتراب انتهاء الربع الأول من العام المالى ووجود مُخصصات بالباب الأول من الموازنة لتنفيذ هذا القرار.

 

ومن ناحيته قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن موازنة العام الجارى سيتحقق بها وفورات نظرا لانخفاض سعر صرف الدولار عن المُحدد له بالموازنة العامة إلى جانب انخفاض سعر البترول عالميا، قائلا “الموازنة السنة دى هتسمح للحكومة بتلبية احياجات المواطنين البسطاء ودعمهم، المؤشرات الأولية تؤكد ذلك”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة، لمتابعة توصيات اللجنة التى وردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2019/2020، فيما يخص وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>