فلسطين تطلب دعم مصر للانضمام لاتفاقية أغادير لتسهيل حركة التجارة

خالد العسيلى وزير اقتصاد فلسطين

خالد العسيلى وزير الاقتصاد الفلسطيني

طالب خالد العسيلى وزير الاقتصاد الفلسطيني بدعم مصر لملف إنضمام بلاده  إلى إتفاقية أغادير والتي تضم كل من مصر والأردن والمغرب وتونس حيث ستسهم هذه الإتفاقية فى زيادة وإنسياب حركة التجارة بين فلسطين والدول أعضاء الإتفاقية.

جاء ذلك خلال لقائه  مع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لبحث سبل زيادة التعاون التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة .

ودعا إلى أهمية توقيع المزيد من إتفاقيات التعاون المشترك للإستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة وبصفة خاصة فى مجالات التعاون التقنى والتدريب الفنى والمهنى .

وأوضح العسيلي  أن زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني لمصر تعد الأكبر فى تاريخ العلاقات بين البلدين وهو ما يعكس قوة وعمق العلاقات والروابط التي تربط الشعبين الشقيقين ، وتأكيداً لمكانة مصر المتميزة لدى القيادة السياسية الفلسطينية.

وأشار إلى حرص وزارة اقتصاد فلسطين على إحداث شراكة حقيقية بين مجتمع الأعمال فى البلدين بما يعكس زيادة حجم التبادل التجارى خاصة وأن الأرقام الحالية لا تعكس عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين ،لافتاً إلى أنه سيتم إيفاد عدد من رجال الأعمال لزيارة مصر قبل نهاية العام الجارى لبدء مباحثات موسعة مع نظرائهم المصريين لتحقيق الشراكة والتكامل بين السوقين الفلسطيني والمصرى .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>