شعبة البلاستيك”: رفع عدد الوحدات المخصصة للمستثمر الواحد بمرغم 2 لـ 8 وحدات

التصديري للكيماويات

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

“التنمية الصناعية” تمد فترة سحب كراسات الشروط لمجمع مرغم 2 حتى الخميس 17 أكتوبر

اتفقت شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات برئاسة خالد أبو المكارم مع المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية و نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رفع الحد الأقصى لعدد الوحدات المخصصة للمستثمر الواحد بالمرحلة الثانية من مجمع البلاستيك بمرغم لنحو 8 وحدات بدلا من 4 وحدات كما طرح في كراسات الشروط.

وقال أبو المكارم خلال اجتماع اليوم بحضور عدد كبير من مستثمري المرحلة الأولى من مرغم والراغبين في الاستثمار بالمرحلة الثانية، إنه تم ايضا رفع حجم المخصص بمرغم 1 لنحو 7 وحدات بدلا من 6 حاليا، مشيرا إلى أنه تم فتح الباب أمام سحب كراسات شروط المرحلة الثانية من مرغم لمده اسبوع  حتى 17 أكتوبر الجاري وكذلك باب تقديم الطلبات حتى 24 أكتوبر الجاري.

وفيما يتعلق بقيمة التأمين، ذكر انه تم الاتفاق أيضا على أن تكون قيمة التأمين 50 ألف جنيه لأول وحده و25 الف جنيه لكل وحدة اضافية، على أن يتم سداد 50% من قيمة التأمين ويتم سداد الباقي عند إتمام التخصيص، فضلا عن الاتفاق على قيام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بإعداد دراسات الجدوى الخاصة بمشاريع مرغم 2.

وعلى جانب آخر، لفت أبو المكارم إلى أن مستثمري مرغم لديهم فرصة للحصول على 50% خفضا في تكلفة كافة الخدمات المقدمة من مركز تكنولوجيا البلاستيك وفقا البروتوكول الموقع مع جهاز تنمية المشروعات.

وأشار إلى إنه سيتم دعم مستثمري مجمع مرغم في دعم معرض إيجي بلاست بنسبة ٥٠% تتحملها الشعبة، على أن يتقدموا بمذكرة بخصوص المساحة التي يحتاجونها، لافتا إلى تقديم دعم يصل لنسبة 70% فيما يتعلق بالمعارض الخارجية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>