” التصديري للصناعات الطبية” يجذب بعثة مشترين أفارقة تضم 30 شركة نهاية الشهر

التجارة الخارجية

صادرات - ارشيفية

كشف المجلس التصديري للصناعات الطبية عن جذب بعثة مشتريين من عدد من الدول الأفريقية ومن ضمنها كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وغانا وجنوب أفريقيا، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري .

وأوضح المجلس أن البعثة تضم 30 شركة أفريقية في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات تجميل، مضيفا أن جدول أعمال البعثة يتضمن جلسة افتتاحية بحضور السادة سفراء الدول الأفريقية والشركات الأفريقية والشركات المصرية ثم يليها عقد لقاءات ثنائية B2B بين الشركات المصرية والشركات الأفريقية.

وذكر أن الزيارة تتضمن قيام الشركات الأفريقية بزيارة المصانع المصرية وذلك للتعرف على القدرات المصرية في الصناعات الطبية.

وأكد أنه يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها ومستحضرات تجميل إلى الدول المستهدفة وكذلك فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول الأفريقية.

وسيتم خلال الجلسة الافتتاحية مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر والدول الأفريقية والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول وكذا التغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري وكذا الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومعظم هذه الدول.

وترتبط مصر وكل من كينيا وأوغندا ورواندا بعضويتهم في منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا ويتم تبادل السلع والمنتجات بإعفاء تام من الرسوم الجمركية. هذا وتعتبر مصر وتنزانيا وجنوب أفريقيا وغانا ورواندا وكينيا وأوغندا من الدول الموقعة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>