“شعبة المستلزمات الطبية” توقع بروتوكول تعاون لاستضافة أكبر معرض في أفريقيا.. ابريل 2020

محمد اسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية

محمد اسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية

وقعت شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، برتوكول تعاون مع شركة “إنفورما” العالمية لاستضافة معرض “North Africa Health” وهو المعرض الأكبر في  أفريقيا، والمتخصص فى صناعة الأجهزة الطبية و المستلزمات، و كل ما يخص الأشعة و المعامل.

وقع من جانب شعبة المستلزمات الدكتور شريف عزت رئيس الشعبة، ومن إنفورما العالمية عزان محمد رئيس المعرض، ومى حلمى مدير المعرض فى مصر.

وقال د. شريف عزت، رئيس شعبة المستلزمات الطبية إن مصر في حاجة إلي مثل هذه المعارض الدولية الضخمة، التى تهدف إلى تنمية صناعة الأجهزة والمستلزمات، مشيراً إلى أن غرفته ستخاطب الشركات المدرجة لديها وعددهم 320 شركة للاشتراك في المعرض.

وأضاف في تصريحات له عقب توقيع البروتوكول، أن هناك 4 معارض متفرقة كان يتم تنظيمها في هذا المجال، لكن القطاع في حاجه إلى معرض دولى من أجل عمل شراكة وتشبيك مع الشركات العالمية المقرر أن تشارك في المعرض.

وذكر عزان محمد رئيس معرض  “North Africa Health”، أن 180 شركة من 20 دولة في آسيا وأوروبا وأفريقيا ستشارك في نسخة المعرض المرتقب تنظيمها في مصر في أبريل 2020، من أجل تحويل مصر لمنصة أعمال فى مجال قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أنه سيتم تجميع الشركات سواء موزعين ومصنعين من كبريات الشركات في الدول المختلفة، وعمل لقاءات B2Bمع الشركات المصرية، لزيادة الاستثمار في قطاع تصنيع الأجهزة والمستلزمات فى مصر، خاصة وأن هناك نمو اقتصادي كبير تشهده مصر فى مجالات الشركات الناشئة والصغيرة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقالت  مي حلمى مدير المعرض فى مصر، إن المعرض سيكون بمشاركة الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي والجمعية المصرية للطب المعملي وشعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات.

وأشارت إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الصحة والتجارة والصناعة، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليكون المعرض تحت رعاية هذه الجهات.

وتابعت “حلمى” أن الجمعية المصرية للطب المعملي تعقد مؤتمرها الحادي والثلاثون، على هامش معرض  “North Africa Health”، بمشاركة 10 من المتحدثين الأجانب من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في كافة التخصصات، وسيتم عرض أحدث الأبحاث المعملية.

فى سياق متصل، أعلن د. عماد شنودة عضو مجلس إدارة غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، عن تنظيم مؤتمر علمي كبير على هامش معرض”North Africa Health” تشارك فيه شركات كبرى، ويحاضر فيه 8 محاضرين عالميين، من أجل عمل ثقل لهذا المعرض.

وأوضح شنودة، أن معرض الأجهزة والمستلزمات يعتبر فرصة جيدة لتمكين الشركات في مصر، لعمل تنسيق مع الشركات الدولية المشاركة بالمعرض، ليكونوا وكلاء لهم في مصر، وتعظيم التعاون التصنيعي، وزيادة التوسعات الاستثمارية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>