«العاصمة الإدارية» تُدير إتفاقات لتدشين 3 شركات مساهمة لإدارة الكهرباء والمياه والمخلفات بشراكات أجنبية

اللواء أحمد زكى عابدين ، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن قيام شركة العاصمة الإدارية بإدارة إتفاقات جادة مع عددا من الشركات الأجنبية الكبرى بغرض إنشاء شركات مساهمة متخصصة فى إدارة المرافق والتى ستشمل مجالات ” مرفق الكهرباء ، ومرفق مياه الشرب والصرف الصحى ، ومرفق المخلفات بالعاصمة الادارية”.

وأكد “عابدين” ردا على سؤال لـ “أموال الغد” على هامش المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بشركة العاصمة، أن الشركة إنتهت بالفعل من توقيع مذكرة تفاهم مع شركة EFD الفرنسية لتولى مهام إدارة مرفق الكهرباء، كما وقعت اليوم مذكرة تفاهم مع مجموعة “دوريش” الألمانية المتخصصة لتولى مهام إدارة مرفق مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة، وتُجرى الشركة حاليا مفاوضاتها للإنتهاء من الاتفاق مع إحدى الشركات الأجنبية لتولى مهام إدارة مرفق جمع المخلفات بالمدينة.

أضاف أن فلسفة شركة العاصمة الإدارية تستهدف التعاون الجاد مع الشركات الأورببة المتخصصة بغرض إنشاء شركات توزيع وإدارة للمرافق وفقا لأحدث الأنظمة التكنولوجية وتطبيق ذلك فى العاصمة الإدارية التى ستصبح النموذج الأفضل للمدن الجديدة وتمهيدا لتعميم التجربة على كافة المدن المستقبلية.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تلقت حزمة قوية من العروض التى تقدمت بها عددا من الكيانات الأجنبية والأوروبية ويتم إختيار الشركات المتفق على التعاون معها بعد فحص دقيق بغرض اختيار الأفضل ، وبما يتماشى مع أهداف شركة العاصمة فى تحقيق غدارة جيدة وتوزيع جيد للغاية لمختلف الخدمات الذكية التى ستتاح بالمدينة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>