عاكف المغربي: بنك مصر يُصدر 455.6 ألف بطاقة «ميزة» الوطنية

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

 نقدم خدمات مصرفية لأكثر من 8 ملايين عميل.. ونتوسع في إرساء الشمول المالي

 قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن حجم بطاقات «ميزة» الوطنية التي أصدرها البنك تخطي عددها الـ 455.6 ألف بطاقة حتي الآن، مشيراً إلى أن مصرفه يُعد من أوائل البنوك المصرية التي أصدرت هذا النوع من البطاقات.

 وأوضح المغربي في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن بنك مصر يعمل خلال الفترة الراهنة على نشر ثقافة التحول الرقمي والشمول المالي بين المواطنين، حيث يتجاوز عدد عملاء البنك الـ 8 ملايين عميل، وذلك من خلال طرح الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

 وقام بنك مصر بإصدار بطاقة «ميزة» الوطنية للدفع الإلكتروني، كأول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية «ميزة» بالتعاون مع شركة إي فايننس E-Finance، والتي تعد أول بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123.

 وتتيح البطاقة لعملائها الاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المنتشرة داخل الجمهورية، مما يساهم بشكل كبير في تنفيذ وتطبيق خطة الشمول المالي والمجتمع الرقمي اللانقدي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر2030.

 وأكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن البنك يتيح خدمات محفظة بنك مصر الإلكترونية والتي يعمل البنك على التوسع في نشرها بين العديد من عملاء البنك، حيث يكثف البنك جهوده حالياً على نشر ثقافة الدفع عبر التليفون المحمول خاصة بعد حصول البنك على رخصة من البنك المركزي للتحصيل الإلكتروني من خلال تقنية QR Code.

 وأشار إلى أن تقنية الـ QR Code تتيح الوصول إلى فئات غير تقليدية للتجار وغالبيتهم من غير المتعاملون مع الجهاز المصرفي يغطون مجالات وأنشطة متعددة يتعامل معها عدد كبير من المواطنين بشكل يومي، بما يمثل ركيزة هامة وأساسية من ركائز نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في كافة التع

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>