كشف المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن المرحلة الثانية من بروتوكول إدارة المناطق والمجمعات الصناعية الذي تم توقيعه مع مؤسسة NCE الإماراتية من المستهدف أن يشمل 6 مناطق صناعية بمحافظتي سوهاج وقنا  خلال الفترة المقبلة.

وذكر في تصريحات صحفية اليوم، أنه سوف يتم تحويل البرتوكول مع NCE الإماراتية المقرر لها إدارة المناطق الصناعية  إلى اتفاق نهائى بنهاية العام الجارى، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين لمناقشة البنود الرئيسية.
ووقعت هيئة التنمية الصناعية، مذكرة تفاهم بين شركة التنمية الصناعية  IDCالمملوكة للهيئة العامة للتنمية الصناعية ومؤسسة الإمارات NCE لإدارة المشروعات الصناعية واللوجستية، للتعاون في إدارة المناطق والمجمعات الصناعية، حيث تشمل المرحلة الأولى مناطق صناعية بالسادات ومرغم وبدر وبورسعيد.
ومن ناحية أخرى أشار غازي أنه سيتم تشغيل فرع هيئة التنمية الصناعية في اتحاد الصناعات، خلال أسبوعين من الآن لتقديم خدمات الهيئة للمصنيعن.
ونوه بأن الهيئة تلقت طلبا لإنشاء فرع لها في محافظة جنوب سيناء، مشيراً إلى وجود 22 فرع لهيئة التنمية الصناعية في المحافظات.
وكان اتحاد الصناعات المصرية، وقع مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، يوليو 2019، بروتوكول تعاون يحقق تواجد مسئولي الهيئة بمقر مركز الشباك الواحد باتحاد الصناعات المصرية لتقديم جميع خدمات الهيئة ذات الصلة باستصدار السجل الصناعي وفقا للقانون رقم 15 لسنة 2017 في شأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *