“سياحة رجال الأعمال” تتوقع 30% نموا بالقطاع بنهاية العام الجاري

توقع د. فاروق ناصر، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين أن يحقق القطاع السياحي في مصر  نموًا يتعدى 30% بنهاية العام الجاري، مستبعدًا ان تؤثر ازمة توماس كوك على القطاع والحركة السياحية.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة مساء اليوم، بحضور أحمد الوصيف رئيس اتحاد شركات السياحة، أن السياحة في مصر بدأت بالتعافي والرجوع إلى المعدلات الطبيعية نتيجة الاستقرار الأمني والذي كان كلمة السر في عودة حركة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضح ناصر أن القطاع من المستهدف ان يحقق معدلات نمو كبيرة خاصة مع اجندة السياحية المحلية والدولية وفى مقدمتها مؤتمر السياحة العالمية في لندن في الفترة من 4 إلى5 نوفمبر القادم بالإضافة إلى عودة اوبرا عايدة في معبد حتشبسوت بالأقصر في نهاية اكتوبر المقبل.

وأكد أنه بالرغم من النجاحات التي حققتها مصر ونمو القطاع السياحي، إلا أن القطاع ما زال يواجه العديد من التحديات وفى مقدمتها ضعف الترويج السياحي، موضحاً أن الترويج للمقصد السياحي المصري في حاجة إلى حملة تسويقية كبيرة لكل المعالم والمقاصد السياحية في مصر وفى مقدمتها المقاصد السياحية بالبحر الأحمر.

ونوه ناصر بأن الدولة تتجه حالياً لعمل تنمية سياحية للبحر الابيض المتوسط ويجري اعداد مخطط شامل لتنمية سواحل البحر الابيض وتحويلها إلى مقصد سياحي عالمي.

وشدد علي أهمية تغيير ثقافة التعامل مع السائحين وخاصة الصينيين الاكثر انفاقا حالياً وتوفير كل ما يحتاجونه من لغة ومطاعم واماكن ترفيهية خاصة وان الصين من كبري الدولة المصدرة لعدد السائحين يتراوح ما بين 120 إلى 150 مليون سائح سنوياً ويبلغ نصيب مصر منهم 150 الف فقط.

وأشار ناصر إلى أهمية استحداث دراسة بمتطلبات السياحة في العالم واحتياجاتهم من خلال تضافر جهود القطاع الخاص والحكومة لعمل برامج غير تقليدية للترويج السياحي بنظرة حديثة تراعي تطور السياحة في العالم.

وأكد أن لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين ستقوم بفتح كافة الملفات التي تؤثر على الشركات السياحية وفى مقدمتها تمويل الشركات من خلال دعوة ممثلي البنوك الوطنية والبنك المركزي المصري للوقوف على التحديات التي تواجه الشركات السياحة مع البنوك خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>