“رجال الأعمال المصريين” تستبعد تأثير ازمة “توماس كوك” على نمو القطاع في مصر

اجتماع لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين

استبعدت لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين تأثير ازمة شركة توماس كوك على حركة السياحة الوافدة لمصر.

وقال محمد منتصر نائب رئيس اللجنة إن ازمة توماس كوك تعكس مدي تطور السياحة العالمية وأن القطاع يتجه نحو الاتجاه الرقمي علي كل المستويات وهو ما يجعل وجود شركات السياحة و بقائها بهذا الشكل أصبح مهدد نتيجة لان السائح اصبح يتعامل بدون وسيط ومن خلال الانترنت والتواصل المباشر مع الفنادق.

وأكد أن ازمة توماس كوك تفرض على الشركات السياحية ان تطور من نفسها وتوطن التكنولوجيا والتحول الرقمي للشركات وهو ما يتطلب اعادة هيكلة شركات السياحة بما يتلاءم مع المتطورات العالمية، مشيراً أن نحو 35% من المولات التجارية فى الولايات المتحدة اغلقت بسبب التسويق الالكتروني.

ونوه منتصر بأن تحويل مصر من دولة تمتلك مقاصد سياحية إلى دولة سياحية مثل دبي يتطلب خطة طويلة الأجل والتعامل مع القطاع باعتباره هدف ومشروع قومي، لافتا أن الدولة السياحية هي التي تمتلك كل ما هو سياحي من بنية تحتية تكنولوجية متطورة والمواصلات الصديقة للبيئة والطرق الأمنة.

وأشار إلى أهمية عمل حملة تسويقية ودعائية كبيرة لإبراز الأمن والاستقرار الذي تنعم به مصر وهو عنصر الجذب السياحي الأهم بالإضافة إلي استضافة بطولات رياضية بجوائز ضخمة لاستقطاب الابطال الدوليين مثل رياضة التنس.

وأوضح منتصر أن نجاح البطولة الافريقية في مصر بجانب بطولة الاسكواش كان لها بالغ الاثر الايجابي للترويج للسياحة المصرية وزيادة حركة الوفود السياحية لمصر في فترة قصيرة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>