استقالة رئيس الاتحاد الأيرلندى بسبب “الفضائح”

 

قال الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم إن رئيسه السابق جون ديلاني تركه بصورة نهائية، بعد أن كان في إجازة لعدة أشهر وسط تحقيقات حول طريقة إدارة المنظمة المسؤولة عن اللعبة في البلاد.

وكان ديلاني في قلب سلسلة من الفضائح متعلقة بالاتحاد الإيرلندي لكرة القدم منذ أن ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” في مارس الماضي إنه قدم قرضاً شخصياً للاتحاد قبل عامين لمساعدته بشأن ما قال إنها أزمة سيولة قصيرة الأمد.

وتم نقله في بادئ الأمر إلى منصب جديد وهو النائب التنفيذي للرئيس بعد الإعلان للمرة الأولى عن القرض، الذي قال الاتحاد الإيرلندي إن تم تسديده بالكامل، وعرض بعد عدة أسابيع ترك منصبه في انتظار اكتمال التحقيقات.

وقال الاتحاد الإيرلندي في بيان أصدره في وقت متأخر من يوم السبت إن ديلاني استقال بأثر فوري بعد محادثات بين الجانبين.

وواجه ديلاني، الذي قاد الاتحاد الإيرلندي منذ 2005 ولا يزال عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي “يويفا”، انتقادات حادة من مشجعين ولاعبين وساسة، ومن بينهم رئيس الوزراء الإيرلندي، بسبب دوره في المسائل المثيرة للجدل.

واتخذت هيئة الرقابة الحكومية الإيرلندية إجراءات قانونية ضد الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم في مايو بعدما اعترف الاتحاد بأنه انتهك لوائح التمويل الحكومي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>