الطاقة المتجددة: إنتاج الكهرباء من المصادر البديلة ارتفاع بنحو 90٪..و600 مليون جنيه زيادة في دخل الهيئة

الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة

الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة

أكد الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه نتيجة الطلب المتزايد على إنشاء محطات طاقة جديدة ومتجددة من قبل المستثمرين فى مصر، تعاقد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مع مكاتب استشارية المانية للمساهمة فى تقديم كافة الاستشارات الفنية، مشيرا إلى أنه حدث زيادة فى إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة بنسبة تجاوزت 90%.

وأكد أنه حدث زيادة فى دخل هئية الطاقة الجديدة والمتجددة وصل إلى 600 مليون جنيه.

وأوضح الخياط، خلال موتمر حول الطاقة المتجددة، برعاية اليوم السابع وعدد من الشركات العاملة فى مجال الطاقة المتجددة، أن هناك إقبال كبير من المستثمرين على إنشاء محطات طاقة جديدة ومتجددة لتوليد الكهرباء لعدة أسباب من أهمها انخفاض أسعار الطاقة الكهربائية المنتجة من طاقات الرياح والشمس وهو الأمر الذى خلق سوق تنافسى فى مجال الكهرباء.

وقال الخياط، إن من بين أسباب إقبال المستثمرين على الاستثمار فى مصر هو هيكلة أسعار الكهرباء التى تحدث كل عام مما أسهم فى تشجيع مستثمرى القطاع الخاص فى إنشاء محطات شمسية ورياح والبيع بالتعاقد المباشر مع القطاع الخاص أو المستهلك الخاص.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه خلال السنوات المقبلة ستتمكن الشركات العاملة في مجال محطات الطاقة الجديدة والمتجددة من استخدام الشبكة القومية للكهرباء لنقل الكهرباء من محطاتهم وبيعها للمستهلك مقابل رسوم نقل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>