“شل” تنافس الشركات العالمية بمزايدة التنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر

شل

صورة ارشيفية

تقدمت شركة “شل” بعرض للمشاركة بالمزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول البترول للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بمنطقة البحر الأحمر؛ التابعة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

وكشفت مصادر لـ “أموال الغد” أن شركة شل هي واحدة من ضمن عدداً من الشركات العالمية التي تقدمت للمزايدة، حيث تعد مصر سباقة بالمبادرة بعملية الاستكشافات في منطقة البحر الأحمر.

وتوقعت المصادر فوز “شل مصر” بنصيب من المزايدة العالمية؛ نظرًا لخبرة الشركة في مجال التنقيب البحري والمياه العميقة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى القيمة المضافة بجميع مراحل صناعة الغاز الطبيعي على مدار الخمسين عاماً الماضية، بالإضافة إلى ضخها مليارات الدولارات في مشاريع الاستكشاف والإنتاج في البترول والغاز الطبيعي، فضلا عن تميزها في إنتاج وتسويق الزيوت وتجارة الغاز عالميا.

ونجحت شركة شل عن طريق شركة رشيد للبترول -شركة مشتركة بين الهيئة العامة للبترول وشركة شل- برفع الانتاج بمشروع 9ب، بجانب قيام الشركة بضخ استثمارات ضخمة لبدء الحفر في بئر”مونتو” Montu -والذي يقع في طبقة البري ميسينيان(Pre-Messinian) على عمق أكثر من 20 ألف قدم، حيث يقدر احتياطي البئر بحوالي 4.7 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وكانت وزارة البترول ممثلة في شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، قد أغلقت المزايدة العالمية للبحث والتنقيب 2019 بالبحر الأحمر لتقييم عروض الشركات المتقدمة للمزايدة التي تم الإعلان عنها خلال شهر مارس الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>