رئيس الوزراء يجتمع بالمطورين لمناقشة النسخة النهائية لقانون الإتحاد نهاية الشهر الجاري

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر

كشف الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، عن اجتماع رئيس الوزاراء بالمطورين العقاريين ومستشاري وزارة الإسكان والعدل بنهاية الشهر الجاري، وذلك لمناقشة النسخة النهائية لقانون اتحاد المطورين العقاريين، تمهيدا لارسالها للمناقشة بمجلس النواب.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الاجتماع الأخير شهد مناقشة عدد من البنود بمسودة القانون، فهناك شبه اتفاق على المسودة الحالية دون وجود أي نقاط خلافية، موضحا أن هناك مناقشات حول الصيغة الققانونية لبعض البنود، مؤكدا أن رئيس الوزراء يسعى لخروج القانون للنور ودخولله حيز التنفيذ ققبل نهاية العام الجاري.

أكد أهمية القانون ودوره في تنظيم السوق العقارية وتحقيق التوازن ببين أطراف المنظومة الثلاثة وهو الحكومة والمطور العقاري والعملاء، وخاصة مع أهيية هذا القطاع للاقتصاد المحلي وكذلك وضع ضوابط وتصنيف لكافة المطورين العقاريين المتواجدين بالسوق بحسب الملاءة المالية والفنية وسابقة الاعمال لدى كل مطور.

أشار إلى أن القانون يضمن جعل الاتحاد كيان قانوني له دور في تنظيم السوق على غرار اتحاد المقاولين، وهو ما يجعل كل شركة قادرة على تطوير المساحة التي تؤهلها قدراتها المالية والفنية لتطويرها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>