«الصناعة» توافق على إصدار 731 مواصفة قياسية جديدة للأسواق

أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة

 

كشف المهندس أشرف عفيفي رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة ، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على إصدار أكثر من 731 مواصفة قياسية لمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية خلال شهر سبتمبر الجاري .

 أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، إلى أنه بذلك يصل  إجمالي عدد المواصفات القياسية التي تم إصدارها منذ بداية العام الجاري وحتى الان نحو 1000 مواصفة مختلفة ، منوها ان تلك المواصفات تمت مراجعتها من جانب 180 لجنة فنية متخصصة، حيث شارك بها العديد من الجهات الرقابية المختصة، كما انها تشمل تحديث لبعض المواصفات القائمة أو تعديلها بما يتماشى مع التغيرات الدائمة بحركة التجارة والصناعة العالمية .

 أضاف عفيفي  ان  المواصفات الجديدة يرتكز أغلبها في قطاع الصناعات الغذائية ، موضحاً أن أبرز المواصفات الاخيرة التي أصدرتها الهيئة تتمثل في مواصفة مكافحة الفساد والرشوة، حيث تعكف الهيئة على بدء تنفيذها بها خلال الفترة المقبلة ، لتكون بذلك أول مؤسسة حكومية تطبق المواصفة الجديدة ، تمهيداً لتعميمها بمختلف المؤسسات خلال المراحل المتقدمة .

 تابع أن الهيئة تسعى لإصدار عدداً من المواصفات الجديدة خلال الفترة المقبلة لتنظيم استهلاك الطاقة ، كما أن الهيئة قامت خلال الفترة الأخيرة من إنجاز المواصفة الخاصة بالمياه تمهيداً أيضا لتطبيقها خلال المرحلة القادمة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>