وزير التموين يفتتح اليوم المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا بنابولي

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - وزارة التموين

الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

يفتتح اليوم الأحد، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، ممثلا عن الحكومة المصرية أعمال “المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا – الفرص الاستثمارية ” والذي تحتضنه مدينة نابولي في الفترة من 15 – 18 سبتمبر الجاري بمشاركة كبيرة بين من الشركات المصرية والإيطالية.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية – في بيان السبت – إن منتدى التجارة الأول بين البلدين، تنظمه الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية تحت رعاية إقليم مقاطعة كمبانيا عاصمة جنوب إيطاليا، ويحضره نحو 200 شركة إيطالية، تمثل تخصصات متعددة، من الأنشطة التجارية، فضلا عن رجال الصناعة، والمستثمرين المهتمين بشئون الاستثمار في مصر، خاصة في مجالات الصناعات اللوجستية، الصناعات الغذائية والمراكز التجارية، وسلاسل الإمداد، إنشاء المراكز التجارية وأسواق الجملة وغيرها من الأنشطة الخادمة والمكملة للتجارة الداخلية.

وأضاف عشماوي، أن المنتدى يشهد توقيع مذكرة نوايا، بين الحكومة المصرية والإيطالية ممثلة في حكومة كمبانيا تتناول الوثيقة التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التأهيل الفني وتبادل الخبرات وتدعيم الاستثمار بين مصر وإيطاليا.

وأوضح أن مصر تشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور على المصيلحي ويرافقه، أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والغلال، فضلًا عن شركات مصرية أخرى من القطاع الخاص العاملة في النشاط التجاري وذلك بهدف دعم وتوطيد أواصر العلاقات التجارية بين البلدين.

وزير التموين لـ”أموال الغد”: مجلس الوزراء وافق على إنشاء البورصة السلعية .. وبدء التنفيذ نهاية العام الجارى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>