اليوم.. اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة

تعقد اليوم الأحد، منظمة التعاون الإسلامي اجتماعًا استثنائيًا على مستوى وزراء الخارجية بمقر المنظمة في مدينة جدة، وذلك بناء على طلب السعودية؛ لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير المتمثل في عزم رئيس وزرائها فرض السيادة الإسرائيلية على جميع مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات بالضفة الغربية في حال إعادة انتخابه.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” بأنه من المقرر أن يسبق الاجتماع الوزارى اجتماع تحضيرى لكبار المسئولين.

وكانت السعودية أعلنت إدانتها ورفضها القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى ودعت إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامى على مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ووضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى، عبد اللطيف الزيانى، أدان الأربعاء الماضى، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التى تعهد فيها بضم غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة إذا أُعِيد انتخابه، واصفًا إياها بـ”الاستفزازية والعدوانية”، مؤكدًا أنها تتعارض مع القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>