” الغرف التجارية” : 11% من واردات الدول العربية الغذائية من البرازيل 

صورة ارشيفية

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، إن البرازيل تستحوذ على 11% من حجم واردات العربية من الغذاء والتي تبلغ 100 مليار دولار سنويا  والتي تمثل نحو 60% من الواردات العربية بصفة عامة.

وأوضح خلال اللقاء الذي ينظمه الاتحاد اليوم بحضور تريزا كريستينا وزيرة الزراعة و الثروة الحيوانية والغذاء البرازيلي، ضرورة وجود تعاون ثلاثي بين البرازيل والدول العربية ومصر في المجال الصناعي والزراعي والغذائي .
وذكر العربي أهمية استغلال الميزات النسبية للبلدين لتنمية العائد الاقتصادي والتكامل ليتم الإنتاج محليا وغزو الأسواق المحيطة سواء العربية أو الأفريقية أن الأوروبية لتنمية الصادرات السلعية والقضاء على المعوقات الجمركية والشحن اعتمادا على الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع معظم التكتلات الدولية.
وأكد أن مصر قامت خلال الفترة الماضية بالعمل على تهيئة المناخ الاستثماري من خلال ثورة تشريعية وتوفير العشرات من المناطق الصناعية والتجارية واللوجيستية ورفع كفاءة البنية التحتية فضلا هم مشروعات النقل والموانئ المحورية والكباري العابرة للقارات والطرق الدولية ومنها الإسكندرية كيب تاون.
وأشار العربي إلى أهمية وجود خطوط ملاحقة مباشرة بين البلدين لتنمية التبادل التجاري وتعظيم حجم السوق.
ولفت إلى أنه يمكن أيضا التعاون مع البرازيل للتواجد في افريقيا في مجالات الثورة الحيوانية والزراعة ، خاصة وأن حجم الاستثمارات المصرية في افريقيا تصل لنحو 15 مليار دولار حاليا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>