العاصمة الإدارية تشهد الإحتفال بعيد منتصف الخريف الصيني

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

شهدت العاصمة الإدارية أجواء إحتفالية بمناسبة عيد منصف الخريف الصيني، والذي أقامته شركة cscec الصينية بحضور عدد من قيادات الشركة من الصينيين والمصريين، وذلك بمقر مشروع حي المال والأعمال والذي تتولى الشركة أعمال إنشاءه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشمل الإحتفال فقرات فنية واستعراضية صينية مثل إلقاء الشعر والغناء والمسابقات، بالاضافة إلي توزيع كعكه “القمر” والمعده علي شكل دائري يمثل أكتمال القمر، وتعد بأطعمة مختلفة وهي أحد التقاليد الصينية العريقة التي تصاحب الإحتفال بعيد منتصف الخريف والذي يرتبط ببدء موسم الحصاد عند الصينين القدماء .

وقال جوان تشيج، مدير فرع p2p6 بالشركة الصينية، إن هناك تشابه بين الأعياد الصينية والمصرية القديمة والتي ترتبط معظمها بالزارعة، مؤكدا أن الإحتفال في وسط موقع العمل ومشاركة العمال الصينيين والمصريين في الإحتفال جاء بهدف تعزيز التواصل بين الجانبين وتأكيد علي مدى التعاون بين الصينيين والمصريين لما بينهم من تشابه كبير .

وأوضح أن المشروع يضم مجموعة من أفضل الخبرات من العاملين الصينيين والمصريين وذلك بهدف نقل الخبرات الصينية الي جانب المصري وذلك ضمن العقد الموقع مع الدولة المصرية لإنشاء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد أن العمال المصرين والصينيين يعملون بجهد من أجل إنهاء المشروع في الوقت المحدد كما ان العمل بالموقع مستمر 24 ساعة بدون توقف .

وقال محمود عصام، الموارد البشرية بالشركة، أن الشركة تعمل علي إجتذاب مجموعة من الموظفين المصريين الفاعلين ولذلك هناك عده معايير لإختيارهم، مؤكدا أن العمل بين المصرين والصينين في مواقع العمل يسير بشكل جميل ومنظم طبقا للنظام الصيني المتبع في العمل والذي يتميز بالنظام والدقة في العمل .

كما أكد المهندس محمد محمود، مهندس تنفيذ، ان تنفيذ المشروع يسير بشكل جيد ومنتظم خاصة مع اتباع أعلى معايير الجودة في العمل وإختيار أفضل المواد لإستخدماها في بناء أبراج حي المال والأعمال، مؤكدا أن ذلك النوع من البناء جديد علي مصر ولكن المشروع سيكون بداية لعده مشروعات مستقبلية .

بينما أكد المهندس عبد الفتاح محمد، مهندس جودة، أن الشركة لم تسجل أي حادثة حتي الأن في المشروع، وذلك نظرا للإلتزام والعمل المستمر علي تطوير سبل الأمان في المشروع .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>