«جهاز العاصمة»: 18 شهرا لإنهاء أعمال المرحلة الأولى بالنهر الأخضر..وخطة لجذب استثمارات جديدة خلال 2021

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

تُجهز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنهاء الأعمال الخاصة بتطوير المرحلة الأولى بالنهر الأخضر خلال 18 شهرا ، حيث يعمل بالمشروع حاليا عدد 7 شركات مقاولات كبرى تتواجد بموقع النهر منذ أكثر من 60 يوما ، بحسب مصدر مسئول بجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

 أكد أن الشركات بدأت بالفعل فى تنفيذ أعمال التسويات الأولية وأعمال الحفر والتخطيط الخاص باللاند سكيب، ومن المقرر أن تبدأ خلال الأشهر المقبلة فى تنفيذ مشروعات الحدائق التى سيتضمنها المشروع، مضيفا أن البرنامج الزمنى المحدد أمام شركات المقاولات يتضمن 18 شهرا للتنفيذ.

 وقال أن منطقة النهر الأخضر والمسندة إلى وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من المقرر أن تجذب دخول استثمارات متنوعة خلال الفترة المقبلة، حيث تختص المنطقة بإقامة عدد متنوع من المشروعات الخدمية والمراكز التجارية ومشروعات الفنادق ، ومن المقرر أن تقوم وزارة الاسكان بإدارة الاستثمارات الجديدة بمراحل النهر الأخضر خلال السنوات المقبلة.

 أشار إلى أن تنمية منطقة النهر الأخضر تقام على ثلاثة مراحل متتالية، حيث يبدأ حاليا العمل فى تنمية المرحلة الأولى بإجمالى 1000 فدان وتمتد على مسافة 11 كم  وبحجم استثمارات متوقعة تتراوح بين 9 إلى 10 مليارات جنيه، حيث تقوم الهيئة بتمويل المشروع بالكامل، والذى سيتضمن إنشاء بحيرات صناعية وعدد من المسارح بخلاف مناطق الكافيهات والمطاعم إلى جانب المساحات الخضراء والتى ستطل عليها كافة الأحياء السكنية بالعاصمة ليمثل النهر الأخضر أكبر بارك مفتوح لقاطنى المدينة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>