«أورينت للتأمين»: 5 عوامل رئيسية ساهمت في إرتفاع التصنيف الإئتماني للشركة من «A.M BEST»

قال محمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر، أن هناك 5 عوامل رئيسية ساهمت في حصول الشركة على تصنيف إئتماني مرتفع من مؤسسة التصنيف العالمية A.M BEST.

وكانت قد أعلنت شركة أورينت للتأمين التكافلي خلال يونيو الماضي عن حصولها على أعلى تصنيف ائتماني لشركة ومؤسسة مالية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، عبر حصولها على تصنيف +A من مؤسسة التصنيف العالمية A.M BEST.

وأضاف عبدالرسول على هامش احتفالية الشركة أمس بحصولها على التصنيف؛ أن هذه العوامل تضمنت قوة المركز المالي للشركة، بجانب تنوع منتجاتها ووثائق المختلفة لتلبية احتياجات كافة العملاء، بالإضافة إلى كفاءة الشركة عند الإكتتاب في الأخطار المتنوعة.

وأشار إلى أن هذه العوامل شملت أيضاً كفاءة الشركة وقدرتها على إدارة المخاطر المؤسسية التي تتعرض لها، بالإضافة إلى الضمانة المالية والفنية التي حصلت عليها الشركة الأم ممثلة في أورينت الإماراتية.

وكانت قد أقامت شركه أورينت للتأمين التكافلى – مصر إحدى شركات مجموعة الفطيم الإماراتية إحتفالاً بمناسبة حصول الشركه على أعلى تصنيف إئتمانى فى مصر و منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا من مؤسسة التصنيف العالميه A.M. Best و هو a+ (تصنيف إئتمانى طويل المدى) (ICR) وA (تصنيف القوه الإئتمانية) (FSR) و ذلك مع نظره مستقبلية مستقرة، وذلك وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعمر عبدالله الفطيم الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم، وعمر حسن الأمين رئيس مجموعة أورينت للتامين ورئيس مجلس إدارة شركة اورينت للتامين التكافلي – مصر.

كما حضر الإحتفالية مريم الكعبي نائب رئيس بعثة الإمارات في مصر، وسامي النقبي رئيس القسم الإقتصادي بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، و أحمد السويدى رئيس مجلس إدارة مجموعة السويدى، بجانب بعض قيادات قطاع التأمين والأعمال في مصر والوطن العربى.

وأوضح عبدالرسول أن هذه التصنيف الإئتماني يعد مؤشراً ودليلاً قوياً على قدرة الشركة على الإيفاء بإلتزاماتها تجاه العملاء، بما يسهم في زيادة ثقة عملاء الشركة الحاليين بجانب الدعم لجذب أخرى جدد.

وأشار إلى أن هذا التصنيف سوف ينعكس إيجابياً على حجم أعمال الشركة حيث أن مؤسسات التمويل الدولية والمستثمرين الأجانب بالإضافة إلى الشركات الكبرى في السوق تفضل التعامل مع شركات التأمين ذات التصنيف الرفيع.

وأوضح أن دولة الإمارات تسعى دائماً لتعزيز استثماراتها في السوق المصرية والبالغة 6.6 مليار دولار، مشيراً إلى شركة أورينت الإماراتية تولي إهتماماً خاصاً بقطاع التأمين المصري نظراً لكونه من الأسواق الواعدة بالمنطقة.

ويضم هيكل مساهمى «أورينت للتأمين التكافلي مصر» لمجموعة «Arab Orient» الإماراتية بنسبة 60%، فيما تتوزع الـ 40% الباقية بواقع 20% لبنك ابوظبى الاسلامى ومثلها لبنك الاتحاد الوطنى، ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه.

 

جانب من الحضور

 

جانب من الحضور

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>