محمد عكاشة: فوري تمتلك  105 ألف نقطة بيع تنفذ 2.1 مليون عملية يوميًا

محمد عكاشة المدير التنفيذي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية

محمد عكاشة المدير التنفيذي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية

كشف المهندس محمد عكاشة العضو المنتدب في شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية وخدمات البنوك أن عدد نقاط البيع الخاصة بالشركة تبلغ 105 ألف نقطة، مشيرًا إلى أنها تستهدف زيادتها إلى 125 ألف نقطة خلال عام 2020.

أوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة تنفذ حوالي 2.1 مليون عملية يوميًا من خلال منصات الدفع الخاصة بها على مستوى الجمهورية.

أضاف أنها تمكنت من تحصيل أكثر من 40 مليار جنيه عبر شبكتها خلال العام الماضي وتستهدف زيادتها إلى 55-60 مليار جنيه العام الجاري 2019.

ولفت محمد عكاشة إلى أن الشركة لديها خطة لإتاحة خدمات الدفع عبر منصة Fawry Pay لعدد أكبر من منصات التحصيل عبر الانترنت، منوهًا إلى أن الشركة بدأتها منذ عام وأتاحتها لعدد من الشركات لتقديم خدمات الدفع مقابل خدماتها من خلال المنصة الجديدة.

وحول خطة الشركة فيما يتعلق بالوكالة المصرفية عبر الشركة التابعة Fawry Plus قال عكاشة أن الشركة بدأت في نقاشات مع معظم البنوك العاملة في السوق لتقديم خدمات الوكالة المصرفية، منوهًا إلى أن عدد فروعها بلغ حوالي 70 فرع على مستوى الجمهورية.

وبدأت “فوري ” التداول أغسطس الماضي من خلال طرح عام وخاص لعدد 254.6 مليون سهم بنسبة 36% من أسھم رأس مال الشركة بسعر 6.46 جنيه للسھم، وبقیمة إجمالیة 1.64 ملیار جنیه، وبلغت عدد أسھم الطرح العام 33.3 ملیون سھم تمثل 14% من عدد الأسھم المعروضة للبیع، و5% تقریبا من أسھم رأس مال الشركة، فیما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 219.2 ملیون سھم تمثل 86% من إجمالي الأسھم المطروحة للبیع، و31% من إجمالي أسھم رأس مال الشركة المصدر، وجرى تغطیة الطرح العام 30 مرة والخاص للمؤسسات نحو 16 مرة.

وبلغ نصیب المصريين من الطرح العام نحو 80.3% ومن الخاص نحو 50%، فيما بلغ نصيب العرب والأجانب من الطرح العام 19.7%، و49.3% من الطرح الخاص.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>