فاروس: تباطؤ وتيرة التضخم لأرقام أحادية يدعم خفض جديد لأسعار الفائدة بنسبة 1.5%

شركة فاروس المالية

شركة فاروس المالية

قالت رضوى السويفي رئيس قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس القابضة إن تباطؤ وتيرة التضخم إلى أرقام أحادية لمدة 3 أشهر متتالية يدعو إلى التفاؤل بشأن قرار أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر انعقاده يوم 26 سبتمبر، مشيرةً إلى أن ذلك سيدفع السوق للأمام.

وتوقعت في تصريحات لها اليوم الأحد، أنه من المحتمل أن تنخفض أسعار الفائدة ما بين 1-1.5% في الاجتماع القادم.

وسجل الرقم القياسى الأساسى لأسعار المستهلكين ، المعد من قبل البنك المركزي معدلاً شهرياً سالباً بلغ 0.4% فى أغسطس 2019، مقابل معدلاً موجباً بلغ 0.1% فى يوليو 2019، ليسجل المعدل السنوى للتضخم الأساسى 4.9% فى أغسطس، مقابل 5.9% فى يوليو 2019.

وأشارت السويفي إلى أن معدل التضخم سجل أقل مستوى في 6 أعوام، حيث وصل معدل التضخم إلى 0.7% شهريًا و6.7% سنويًا في شهر أغسطس في مصر، وهو ما يقل عن توقعات سابقة لـ«فاروس» والبالغة 1.5% شهريًا، كما سجل معدل التضخم في المدن ارتفاعًا طفيفًا حيث بلغ 0.7% شهريًا و7.5% سنويًا، وهو ما جاء أيضًا أقل من توقعات سابقة عند 1.6% شهريًا و8.5% سنويًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>