«توماس كوك البريطانية» تستهدف زيادة عدد سائحيها الوافدين إلى مصر بنحو 35% خلال 2019

 

 

قال حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة بلوسكاي للسياحة، وكيل توماس كوك البريطانية في مصر، إن شركته تستهدف زيادة عدد سائحيها الوافدين إلى مصر بنسبة تتراوح بين 30 و35% هذا العام.

وجذبت مجموعة بلوسكاي نحو 480 ألف سائح إلى مصر في عام 2018.

وقال الشاعر إن ”التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري واعدة وتنبئ بارتفاع التدفقات بنحو 30% عن العام الماضي“.

وقفزت أعداد السائحين الوافدين للبلاد بنسبة 47.5% إلى 9.8 مليون سائح في 2018 وفقا لتقرير حكومي صدر في أبريل، وبلغ عدد الليالي السياحية في مصر 102.6 مليون ليلة في 2018 مقابل 51 مليونا في 2017.

ولم تعلن وزارة السياحة المصرية أرقام الإيرادات السياحية أو أعداد السائحين في العامين الأخيرين بدعوى أنها أرقام أمن قومي حسبما ذكرت وزيرة السياحة بأحد المؤتمرات الصحفية العام الماضي.

وقال الشاعر ”نسب الحجوزات لقضاء العطلات بمصر خلال الموسم الشتوي المقبل جيدة وفي ارتفاع مستمر خاصة من الأسواق الألمانية والتشيكية والبولندية في ظل الاستقرار السياسي والمساندة القوية لقطاع السياحة من قبل الدولة.

”نسب الحجوزات ستزيد 35% وستتجاوز 50% خلال شهر أكتوبر لقضاء عطلة السنة الجديدة بالمنتجعات المصرية على شاطئ البحر الأحمر وجنوب سيناء“.

واستفاد قطاع السياحة من انحسار المخاوف الأمنية وضعف قيمة الجنيه المصري بعد تحرير سعر الصرف أواخر 2016.

وتمتلك مجموعة بلوسكاي للسياحة أكثر من 20 فندقا في مناطق سياحية متفرقة في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>