وزير الإسكان: 25 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات المنفذة بمدينة العلمين الجديدة

عاصم الجزار، وزير الإسكان

عاصم الجزار، وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن إجمالي الاستثمارات المنفذة بمدينة العلمين الجديدة تبلغ 25 مليار جنيه، وذلك منذ البدء في تدشين المدينة.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم، أن الوزارة تقوم بوضع نواة التنمية في المدن الجديدة بما يشجع المستثمرين على التواجد في تلك المدن فيما بعد، على أن يقل دور الدولة في تلك المدن بالتدريج مقابل زيادة دور القطاع الخاص، لافتا إلى أن الدولة تقوم بعمل قيمة مضافة لهذه المدن.

أكد أن الدولة لا تنافس المطورين في المدن الجديدة ولكنها تقوم بتوفير مصادر تمويل من تنفيذ مشروعات فاخرة وإعادة توجيه تلك الأموال لدعم الشرائح السكنية الأكثر احتياجا، موضحا أن الدولة مطور وتقوم بدراسة السوق مثلما يقوم المطورين العقاريين.

استشهد وزير الإسكان بمراحل التطوير الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والتي لم يتواجد المطورين بها وتحملت الدولة عملية التطوير والتنمية.

أشار إلى أن أي مطور يمكنه التقدم بطلب للحصول على ارض في أي مدينة جديدة ومنها العلمين الجديدة، ويتم دراسة الطلب وفقا لضوابط عملية التخصيص المباشر للأراضي، وهو ما يتم بالتوازي مع طروحات الأراضي التي تقوم بها الوزارة بشكل دوري للمستثمرين.

اكد سرعة العمل لتطوير عدد من المدن الجديدة بالتوازي وذلك لتعويض فترات التوقف في التنمية للمرحلة السابقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>