وزارة الاتصالات: 45.5% من الشركات الكبرى تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي

عمرو طلعت وزير الاتصالات - وزارة الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن نسبة الشركات في القطاع الخاص المعتمدة على أجهزة الحاسب الآلي بلغت 82.5% بنهاية الربع الأول من العام الجاري، موضحة أن 58.5% من الشركات متصلة بالانترنت.

وأشار التقرير أن استخدامات الانترنت في قطاع الشركات يرتكز بنسبة 68% على إدارة الأعمال اليومية، وبنسبة 65% على المراسلات عبر البريد الإلكتروني، و22% من الاستخدامات موجهة إلى التعامل مع الخدمات الحكومية، بينما تصل نسبة الاستخدامات  في التجارة الالكترونية حوالي 7.2% من اسباب استخدام الأجهزة الآلية في شركات القطاع الخاص.

وأظهرت نتائج التقرير أن 26% من الشركات الصغيرة تستخدم منصات التواصل الاجتماعي فيما ترتفع النسبة إلى 37.6% لدى الشركات المتوسطة، وتتخطى الـ45.5% لدى الشركات الكبرى.

وأوضحت التقارير أن استخدامات الشركات لمنصات التواصل الاجتماعي تتمحور بنسبة 18.5% حول خدمة العملاء، و17.3% حول بيع السلع والخدمات، وبنسبة 9.8% لقياس ردود أفعال العملاء حول الخدمات المقدمة.

وأوضح التقرير أن استخدامات الشركات للخدمات الحكومية على الانترنت تركز بنسبة 19% على دفع فواتير الهواتف، وبنسبة 7.8% على الحصول على خدمات الحجز المختلفة، واستحوذت الاغراض الاستثمارية على 7% من استخدامات الشركات على الانترنت، فيما استحوذت خدمات دفع فواتير الكهرباء والمياه على 14.3%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>