شعبة البلاستيك: 300 شركة عارضة بمعرضي “ايجي بلاست وبلاستيكس”.. يناير 2020

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس شعبة منتجي البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، عن استهداف مشاركة أكثر من 300 شركة في معرض مصدري ومصنعي البلاستيك” ايجي بلاست” و معرض الشرق الأوسط وأفريقيا الدولي لصناعة البلاستيك ” بلاستيكس” والذين سيتم تنظيمهما خلال الفترة من 9-12 يناير 2020.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش اجتماع الشعبة مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة امس، إنه سيتم عودة اندماج المعرضين ليقاما خلال نفس الفترة بمركز مصر للمعارض الدولية بما يزيد من قوتهما في ظل تنوع العارضين ما بين منتجات نهائية و مواد خام وبتروكيماويات وماكينات من مصر ودول كثيرة أخرى.

وأشار أبو المكارم إلى أنه بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات سوف يتم جذب بعثة مشترين  تضم 100 زائر من الدول المستهدف زيادة الصادرات إليها خلال الفترة المقبلة لزيارة المعرض والتعرف على الامكانيات الحقيقة للصناعة المصرية.

وعن حجم صادرات القطاع، لفت إلى أن صادرات منتجات اللدائن والبلاستيك سجلت ارتفاعا  خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 3% لتبلغ نحو 839.76  مليون دولار مقابل 817.24 مليون دولار حققتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>