زياد مختار: الشركات الناشئة لعبت دوراً كبيراً في تثقيف المستهلكين من خلال تطبيقاتها الرقمية

استثمار مباشر

صورة ارشيفية

قال زياد مختار الشريك المؤسس لصندوق الجيبرا فينتشرز، إن الشركات الناشئة تمكنت من جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، حيث حققت هذه الشركات قفزة هائلة بشكل غير مسبوق، فضلاً عن تمكنها من جذب عدد كبير من المستهلكين من كافة المراحل العمرية والتعليمية.

وأوضح خلال مشاركته في جلسه بعنوان “الاستثمار في مصر الرقمية” ضمن فاعليات مؤتمر يورومني مصر 2019، أن المستهلكين بدءوا في التوجة نحو استخدام التطبيقات الرقمية مثل أوبر وكريم وفوري وسوق دوت كوم بشك كبير خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن مثل هذه الشركات تقوم بمجهود كبير لنشر ثقافة استخدام التطبيقات الرقمية وتوسيع قاعدة المتعاملين على تطبيقاتهم.

وعلى صعيد التحول الرقمي داخل القطاع المصرفي، قال مختار إن تكلفة الاعتماد على التطبيقات التكنولوجية مرتفعة جداً، وهو ما أدي إلى تراجع بعض البنوك عن اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه، ولكن هناك العديد من البنوك اتخذت هذه القرارات الجريئة وتمكنت من تحقيق تقدم كبير في هذا الصدد، مشيراً إلى أن التكنولوجيا يمكنها أن تساعد المؤسسات على إنجاز اهدافها.

وأكد مختار خلال النقاش أن التركيز على تأسيس بنية تحتية تكنولوجية قوية يعتبر أكثر أولوية عن التشريعات، لذا لابد من التركيز على هذا الجانب خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>