دينا الشنوفي: دعم الشركات الناشئة يُعزز التحول الرقمي.. والبنوك مطالبة بإنشاء وحدة متخصصة للتعامل مع مخاطر تمويلها

صورة ارشيفية

قالت دينا الشنوفي رئيس قطاع الاستثمار بـ”Flat6Labs“، إن الدولة قامت بالعديد من الخطوات في الاتجاه الصحيح، ولكن نحتاج خلال الفترة القادمة التركيز بصورة أكبر على الاستثمار في التكنولوجيا، وذلك من خلال تشجيع الشركات الناشئة، بجانب جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت خلال مشاركتها في جلسة بعنوان “الاستثمار في مصر الرقمية” ضمن فاعليات مؤتمر يورومني مصر 2019، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يمتلك عدد كبير من الموهوبين والمبدعين، مشيرة في ذلك إلى أن “فلات 6 لابز” تمكنت من دعم نحو 230 شركة جميعها قائمة على التكنولوجيا، وهو ما يؤكد على وجود قدرات هائلة بإمكانها صناعة الفارق في الاقتصاد المصري.

وطالبت الشنوفي البنك المركزي المصري بضرورة اتخاذ خطوات لدعم وتمويل رواد الأعمال، ومن ثم يمكن للبنوك توفير وتدشين أدوات تمويلية للشركات الناشئة وريادة الأعمال، موضحةً أنه لابد من وجود وحدة متخصصة داخل البنوك للتعامل مع الشركات الناشئة بما تحتوية من مخاطر مرتفعة قد لا تتناسب مع القيود والقواعد التي تحكم البنوك بشكل عام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>