بنك مصر يقود تحالف مصرفى لترتيب تمويل بـ 1.5 مليار جنيه لمشروع مول القطامية

بنك مصر

قام بنك مصر بالتعاون مع 4 بنوك رائدة في القطاع المصرفي بمنح تمويل تصل قيمته الي 1.5 مليار جنيه مصري للمساهمة في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بمشروع مول القطامية بالقطامية الجديدة المملوك لشركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية والتي تعد إحدى استثمارات مجموعة الحكير السعودية في جمهورية مصر العربية.

ويوجه التمويل بغرض انشاء المرحلة الاولي من المول والتي تمثل حوالي 70% من مساحة المركز التجاري، بحسب بيان لبنك مصر صدر اليوم.

ويتكون التحالف من بنك مصر بصفته المرتب الرئيسي الأولي، ومسوق التمويل ووكيل التسهيل، البنك العربي الأفريقي الدولي بصفته المرتب الرئيسي الأولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان، بنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسي الأولى، والمصرف العربي الدولي وبنك مصر إيران بصفتهم مرتبي التمويل، ومن المخطط ان يخدم المركز التجاري احياء المعادي، المقطم، مصر الجديدة، مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

ويقع مول القطامية في موقع استراتيجي بالقاهرة الجديدة على مساحة اجمالية تصل إل 420٫000 متر مربع، كما تبلغ مساحته التأجيرية 110٫000 متر مربع.

ويُعد هذا التمويل خطوة هامة في تعزيز دور بنك مصر الرائد في تشجيع الاستثمارات الأجنبية في قطاع الاستثمار العقاري، كما يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر خلال الفترة السابقة في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة.

ونجح بنك مصر في الحصول على العديد من الجوائز منها؛ حصول البنك على المركز الثاني كمرتب رئيسي بالقروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوي القارة الأفريقية بحصة سوقية 5.5%، وذلك طبقاً للتقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك للنصف الأول لعام 2018، كما حصل بنك مصر على المركز الثالث من حيث تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الافريقية بحصة سوقية قدرها 6.8%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>