” وزارة الزراعة”:  ارتفاع عدد الحائزين للأراضي الزراعية ضمن منظومة الكارت الذكي إلى 6 ملايين حائز

وزارة الزراعة

كشفت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، عن ارتفاع عدد الحائزين للأراضي الزراعية ضمن منظومة الكارت الذكي الفلاح ليصل إلى 6 ملايين حائز، مشيرة إلى أن العدد في زيادة مستمرة فضلا عن مشروعات الاستصلاح الزراعي بما يؤكد أهمية تعزيز منظومة الإرشاد الزراعي.

وأكدت خلال المؤتمر الصحفي على هامش افتتاح الدورة الثانية والثلاثين من معرض صحاري الذي يقام على مدار 4 ايام بمركز مصر للمعارض الدولية، على ضرورة تكامل المنظومة الزراعية بداية من انتاج البذور وحتى التصنيع الزراعي مرورا بالإنتاج الحيواني والسمكي.

وأوضحت محرز أهمية الاهتمام والتوسع في عمليات التصنيع الزراعي والتي تعد آلية هامة ترفع من قيمة الإنتاج الزراعي وكذلك تحافظ على الأسعار بما يحفظ حق المزارع والمنتج.

وأشارت إلى أن التصنيع الزراعي أيضا يساهم في المحافظة على الإنتاج حيث أن الفاقد في الزراعة حاليا يتراوح ما بين 25-50% باختلاف الأنواع وهو الأمر الذي يجب أن يتم تداركه خاصة في ظل الاحتياج إلى المحافظة على كافة الموارد خاصة المياه والتي تستهلك بشكل كبير في الزراعة.

ولفتت محرز إلى أن الوزارة تعطي أهمية كبيرة لتحسين وتطوير عمليات الإرشاد الزراعي وكذلك تحويله إلى ارشاد الكتروني وكذلك الاستفادة من قناة مصر الزراعية والتي تعد من القنوات القلائل على مستوى العالم، من أجل توصيل المعلومات الزراعية بسهوله إلى المزارعين.

ونوهت بأنه تم مؤخرا إطلاق منصة مصر الزراعية بحيث يستطيع المزارع الوصول لكافة المعلومات التي يحتاجها في كافة المواسم الزراعية بمنتهى السهولة، فضلا عن تسويق منتجاته إلكترونيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>