مصر لتأمينات الحياة تساهم بـ10% برأسمال شركة «ممتلكات» جديدة البالغ 150 مليون جنيه

شركة مصر لتأمينات الحياة

كشفت مصادر مطلعة بشركة مصر لتأمينات الحياة، عن مساهمة الشركة بنحو 10% من رأسمال شركة تأمينات عامة وممتلكات جديدة تم مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بها لمنحها تراخيص مزاولة النشاط.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه تم مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بهكيل مساهمي الشركة الجديدة والذي ضم مصر القابضة للتأمين وإحدى الشركات الصناعية بالسوق، مشيراً إلى رأسمالها 150 مليون جنيه.

وأوضح أنه من المنتظر الحصول على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية على الشركة الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، للبدء في إتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على الموافقة النهائية ورخصة مزاولة النشاط.

وأشارت إلى أن الشركة تساهم حالياً بنحو 20% من رأسمال شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات، كما تدرس المساهمة بحصة غير معلنة حتى الآن بشركة تأمينات الحياة التكافلي المزمع تدشينها من قبل القابضة للتأمين خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أنه جاري التفاوض مع المساهمين لتحديد حصصهم في شركة تأمينات الحياة التكافلي الجديدة، مؤكداً عدم تضارب المصالح بين نشاط مصر لتأمينات الحياة والشركة الجديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>