«ايفرجرو» تتفاوض  لإنشاء مصنع جديد باستثمارات 500 مليون دولار بأسوان 

اللواء جمال الخشن نائب رئيس شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة

كشف اللواء جمال الخشن نائب رئيس شركة ايفر جرو للأسمدة المتخصصة، عن إجراء مفاوضات متقدمة مع محافظة أسوان بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لتخصيص 500 ألف متر مربع للشركة  لإنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتيه .

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرض صحاري الذي انطلقت فعالياته اليوم بمشاركة نحو 250 شركة، إن هناك لقاءا مرتقبا مع محافظ أسوان خلال الشهر الجاري للاتفاق على تخصيص الأرض لبدء انشاء المصنع الجديد.

وأوضح الخشن أن قيمة الاستثمارات المبدئية للمصنع تصل لنحو 500 مليون دولار، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات البلجيكية، منوها بأن اختيار محافظة أسوان جاء من أجل القرب من مناطق انتاج صخر الفوسفات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الدراسة الفنية المشروع والذي تصل طاقته الإنتاجية المتوقعة لنحو مليون طن سنويا لإنتاج سلفات البوتاسيوم وحامض الكبريتيك المركز ٩٨.٥٪؜ و   NPK .

ولفت الخشن إلى أن ايفرجرو سوف تساهم بنحو 55% من استثمارات المشروع بينما يدخل الشريك البلجيكي بنسبة 45%، منوها بأنه سيتم البدء في التنفيذ فور استلام الأرض على أن تستغرق نحو 3 سنوات لتشغيل المصنع.

وعلى جانب آخر كشف عن استهداف الشركة رفع حجم صادراتها من 60% من طاقتها الإنتاجية إلى ما بين 70-75% منها خلال العام المقبل.

ونوه الخشن بأن الشركة تعمل حاليا بطاقتها الإنتاجية القصوى حيث تنتج نحو 360 الف طن سلفات البوتاسيوم، و 120 ألف طن نترات الكالسيوم، و 120 ألف طن NPK ، 270 الف طن حامض الكبريتيك، و100 ألف طن كلوريد الكالسيوم والذي من المستهدف أن تصل لنحو 150 الف طن خلال العام المقبل، فضلا عن إنتاج DCP (ثنائي فوسفات الكالسيوم) بطاقة إنتاجية ١١٠ الف طن سنويا الذي يدخل في انتاج الاعلاف.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>