البنك الأوروبي للإنشاء يستعرض إستراتيجية «2020 – 2024» لقطاعي السياحة والعقارات بمصر

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

يستعرض البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير «EBRD» إستراتيجيته لقطاعي السياحة والعقارات «2020 – 2024» في القاهرة، وذلك ضمن فعاليات زيارة وفد من مجلس إدارة البنك إلى مصر التي تبدأ اليوم الاثنين، ولمدة أربعة أيام.

عَلِم «أموال الغد» أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يهدف من خلال إستراتيجية قطاعي السياحة والعقارات دعم نمو وتطوير القطاعين في البلدان التي يستثمر فيها البنك، وذلك عبر الاستثمار بالأصول التجارية واللوجستية والعقارية السكنية، وكذلك الأصول السياحية، وهو ما يتوافق مع الأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة، واتفاقية باريس.

وتستهدف الإستراتيجية التركيز على إدارة وتطوير البنايات الخضراء والمستدامة، وتشجيع مبادرات المدن الخضراء، ودعم تنويع مصادر تمويل التطوير العقاري، والملكية من خلال أسواق رأس المال.

ويستثمر «EBRD» في نحو 192 مشروع بالقطاعين السياحي والعقاري جميعها للقطاع الخاص، بمحفظة استثمارات متراكمة تُقدر بنحو 3.349 مليار يورو، فيما شهد عام 2018 استثمار البنك في نحو 14 مشروع بقيمة 296 مليون يورو.

وتشمل الزيارة التي يجريها وفداً رفيع المستوي من البنك اجتماعات مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، ووزير الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سحر نصر، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزير المالية محمد معيط، ووزير النقل كامل الوزير.

كما سيعقد مجلس إدارة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اجتماعات مع ممثلي الأعمال والدبلوماسيين، وكذلك الشركاء الدوليين ومنظمات المجتمع المدني، هذا بالإضافة إلى زيارة المشروعات التي يمولها البنك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>