« الاتصالات» تستهدف المساهمة بنسبة 9% بالناتج القومي خلال 3 سنوات

عمرو طلعت وزير الاتصالات - وزارة الاتصالات

عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن القطاع يستهدف رفع مساهمته في الناتج القومي الإجمالي إلى 9% خلال ثلاث سنوات.

أضاف في كلمته خلال مؤتمر يوؤومني المنعقد في القاهرة إن الوزارة تركز على بناء القدرات الخاصة بالشباب وإتاحة الفرصة للشباب للتعرض للتكنولوجيات الحديثة مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين

أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق برنامج لتدريب أكثر من 10 آلاف طالب خلال العام الماضي.شدد على أن الاتصالات تركز على توفير البنية التحتية المطلوبة بالتزامن مع التطور في الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات في خدمات المواطنين اليومية مثل تحسين البنية التحتية من الكابلات ورفع سرعات الانترنت.

أوضح ان مصر تسهم في تحسين البنية التحتية وتصدير خدمات البنية الاساسية للقارة الافريقية في الوقت نفسه. 

لفت الى ان مصر بصدد عقد المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية في شرم الشيخ اكتوبر المقبل لوضع السياسات الدولية والتعريفات التجارية للجيل الخامس. 

نوه إلى دعم الوزارة بشكل خاص لريادة الاعمال والشركات الناشئة من خلال الاتفاق مع وزارة الاستثمار حول تضمين مشروع “فكرتك شركتك” لمحور منفصل للشركات المبنية على حلول تكنولوجية، مشددا على ان الوزارة لديها خطة واضحة لتدشين 6 مجمعات للابداع على مستوى المحافظات. 

وقال طلعت ان الوزارة تسعى لنشر التكنولوجيا الرقمية عبر مكاتب البريد، لتتحول الهيئة الى فروع وكالة مصرفية لصالح جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

واضاف ان ذلك يتضمن إتاحة الحصول على قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر مكاتب البريد.

أشار  أن التعاون بين جهاز تنمية المشروعات وهيئة البريد يأتي ضمن خطة الوزارة لتحويل البريد كمنصة لتقديم كافة الخدمات الحكومية الخدمية والمالية ضمن منظومة التحول الرقمي التي تعمل الوزارة عليها خلال الفترة الحالية بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.

اوضح أن عدد فروع مكاتب البريد التي تصل إلى 4000 فرع وتغطي كافة أنحاء الجمهورية تمثل كنزًا هائلاً لإتاحة أي نوع من الخدمات بالإضافة إلى المصداقية والثقة التي تتمتع بها الهيئة بين المواطنين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>