افتتاح الدورة الـ 32 لمعرض صحاري بمشاركة 250 شركة اليوم

افتتاح معرض صحاري بمركز مصر للمعارض

افتتحت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من معرض صحاري بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، الذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر

يشارك في المعرض 250 شركة عارضة، من 36 دولة تمثل أكثر من 600 علامة تجارية، مع وجود تمثيل دولي قوي لأجنحة مثل الصين، وروسيا، وإيطاليا، والهند، والمملكة العربية السعودية، مع مشاركة ممثلين لدول أخرى مثل المغرب، واليونان، وقبرص، وتايلاند، وإسباني.

يضم المعرض  ثلاث صالات عرض رئيسية من أرض المعارض ، حيث يعد المعرض  من أضخم المعارض المتخصصة وأوسعها نطاقا، ويقام على مساحة أكبر قدرها 30 ألف متر مربع، بنسبة زيادة تزيد عن 30% عن العام الماضي.

وأضافت الشركة المنظمة  أنه بدعم من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة وهيئة تنمية الصادرات- قامت بتفعيل برنامجها الخاص ببعثة المشترين، الذي يضمن دعوة كاملة لممثلين من أكثر من 30 شركة أفريقية مُهتمة باستيراد المُنتجات المصرية المحلية، لدعم الاقتصاد المصري عبر زيادة معدلات التصدير للشركات العارضة في معرض صحاري.

ونوهت الشركة أنه يشارك بالمعرض العديد من الشركات لتغطي كل المجالات الزراعية، من أهمها أنظمة الري المتطور، والري المحوري، ومضخات الآبار والأسمدة والمبيدات، ومستلزمات الزراعة المحمية، والبذور ذات الإنتاجية العالية المقاومة للأمراض، وشتلات الفاكهة، والنخيل، ومحسنات التربة الرملية، ومستلزمات التعبئة والتغليف، والتصنيع الزراعي، بالإضافة إلى تكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات الزراعية والقمامة لإنتاج أسمدة صديقة للبيئة.

وتوقعت الشركة أن يشهد المعرض حضور أكثر من 20 ألف زائر على مدار أيامه ، لافتة إلى أنه بإمكان زوار المعرض الدخول مجانا بعد تسجيل البيانات من خلال الموقع الإلكتروني أو من أمام بوابات المعرض.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المعرض تنظيم ندوات تثقيفية وورش عمل، بحضور 28 خبير كمتحدثين لمناقشة العديد من القضايا حيث تم تخصيص اليوم الأول للمؤتمر للتوعية بالعمليات الزراعية، وكيفية تعظيم الربح من الأراضي، واليوم الثاني من تنظيم الاتحاد العربي لمنتجي ومصدري التمور ومشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين PRIME، أما اليوم الثالث تنظمه قاعدة البيانات الزراعية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>