إطلاق الصندوق السيادي المصري الشهر المقبل

الدكتور محمد معيط وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الوزارة تستهدف الوصول برأس مال صندوق المعاشات إلى 1.5 تريليون جنيه خلال 7 سنوات

صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه من المقرر إطلاق الصندوق السيادي لمصر الشهر المقبل.

أضاف في كلمته خلال مؤتمر اليورومني اليوم، أن وزارة المالية انتهت من تحويل السيولة الخاصة بتمويل رأسمال الصندوق منذ أيام، موضحا أن الحكومة انتهت من اختيار مجلس إدارة الصندوق بالكامل وتعيين رئيسا له.

وفيما يخص صندوق التأمينات والمعاشات، أوضح معيط أنه من المقرر الوصول برأس ماله إلى 1.5 تريليون جنيه، سيتم ضخها بجدول زمني على دفعات خلال السبع سنوات القادمة.

أشار وزير المالية إلى أن السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر صعوبة على المواطنين، حيث أثرت خطوات الإصلاح الاقتصادي على تزايد معدلات الفقر، الأمر الذي دفع الدولة لوضع الاستثمار في التعليم والصحة على رأس أولوياتها، فضلاً عن تحسين المرافق، وخلق المزيد من الوظائف، وهو ما سينعكس على مستوى معيشة المواطن المصري.

وأوضح معيط أنه بالتزامن مع الصعوبات التي تعاني منها الكثير من الدول حول العالم نتيجة الحرب التجارية وأزمات الأسواق الناشئة، استمر الاقتصاد المصري في التقدم، واستكمال عملية الإصلاح والتطوير وخلق الوظائف وبناء المدن الجديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>