مصر وبيلاروسيا يدرسان تنفيذ 12 مشروعا استثماريا مشتركا 

الصادرات والواردات - صادرات الصناعات الغذائية -

صورة أرشيفية

74 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا خلال النصف الأول

كشف فلاديمير كولتوفيتش، وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي أنه يتم حاليا دراسة   ١٢ مشروعاً استثمارياً مشتركاً مع مصر  في مجالات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال فعاليات أعمال الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والتي انطلقت اليوم.

 

وقال إنه يتوقع  الدخول الي الاسواق الأفريقية والكوميسا خلال عام ٢٠٢١ بمنتجات بيلاروسية سيتم انتاجها في مصر.

 

وأشار كولتوفيتش إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري مع مصر  بنسبة زيادة بلغت ٣٦% خلال النصف الاول من عام ٢٠١٩ لتصل الي ٧٤ مليون دولار.

 

وأكد أن العلاقات بين البلدين تشهد حالياً زخماً كبيراً حيث زار ٢١٢ ألف سائح بيلاروسي مصر خلال هذا العام يمثلون ٣٠% من اجمالي السياحة البيلاروسية الخارجية.

 

ومن جانبه أشاد بالزيارة التاريخية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الي منسك في يونيو الماضي والتي كانت اول زيارة لرئيس مصري الي جمهورية بيلاروسيا.

 

وقد شارك في فعاليات اللجنة السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا والوزير مفوض تجاري ناصر حامد، رئيس المكتب التجاري المصري بروسيا وبيلاروسيا إلى جانب ممثلين عن وزارات التجارة والصناعة والكهرباء والإنتاج الحربي والاستثمار والتعاون الدولي والاتصالات والزراعة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>