انطلاق فعاليات الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة 

أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري

انطلقت صباح اليوم– الثلاثاء-أعمال الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني والتي تستمر لمدة يومين.

يترأس الجانب المصري في اللجنة أحمد عنتر، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس جهاز التمثيل التجاري وعن الجانب البيلاروسي  فلاديمير كولتوفيتش، وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي.

وقال أحمد عنتر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس جهاز التمثيل التجاري إن اجتماعات اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة تستهدف وضع خطة عمل لتنفيذ خارطة الطريق الموقعة بين البلدين وبلورة كافة المبادرات والاتفاقيات لمشروعات ملموسة تدعم منظومة التعاون الاقتصادي المشترك وتصب في مصلحة الاقتصادين المصري والبيلاروسي على حد سواء.

وأشار  إلى  أن أعمال الدورة الحالية ستناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والصناعة والكهرباء والطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي والتعليم والثقافة.

وأوضح عنتر أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت تطورات ايجابية خلال العامين الحالي والماضي تمثلت في الزيارات المتبادلة المكثفة على المستوي الرسمي وعلى مستوى رجال الاعمال بالإضافة إلى دراسة إقامة عدد من المشروعات المشتركة فضلاً عن زيادة عدد السائحين من بيلاروسيا إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأشار الى أهمية دعم وتعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجالات السياحة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والتعاون العلمي والفني بالإضافة إلى تعزيز فرص التعاون بين الجانبين للدخول إلى الأسواق الافريقية من خلال التصنيع المشترك في مصر والتصدير إلى الدول الافريقية والاستفادة من المزايا التي تتيحها اتفاقية التجارة الحرة القارية مع الدول الافريقية وكذا اتفاقيه الكوميسا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>