وزير الاسكان: معدلات التنمية فى الخمس سنوات المقبلة ستكون الأكبر اعتمادا على الاستثمارات الضخمة بالبنية التحتية

عاصم الجزار - وزير الإسكان

عاصم الجزار - وزير الإسكان

قال د. عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن معدلات التنمية المتوقعة خلال الخمس سنوات المقبلة بسوق التشييد والبناء والاستثمار العقاري ستكون الأكبر بنسب أعلى مقارنة بالفترة الراهنة، وأرجع ذلك إلى حجم التنمية الضخمة التى نفذتها الدولة بأعمال البنية التحتية بالمدن الجديدة.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي على هامش المعرض الدولي للبناء أن زيادة حجم الاستثمارات في السنوات المقبلة ستعتمد بشكل رئيسي على القطاع الخاص والذي سيلعب دورا هاما في حركة التنمية، لافتاً إلى أن العديد من المطورين بالقطاع الخاص انتظروا إثبات جدية الدولة فى إحداث التنمية الحقيقية بأعمال البنية التحتية في المدن الجديدة والتى تشكل حجر الأساس والقاعدة الرئيسية فى جذب الاستثمارات الضخمة.

أشار إلى أن الوزارة تعمل بشكل متوازى فى تنمية العديد من المدن الجديدة والتى تشمل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والفشن الجديدة وملوى ، وتشكل هذه المدن فرص استثمارية متعددة أمام مختلف المستثمرين، كما أن اعتماد الوزارة على إرساء فكر الشراكة يدعم دخول العديد من المطورين بغرض التنمية الحقيقية خاصة وأن الوزارة تطرح الأراضي بغرض الاستثمار وتعمل فى تنفيذ مشروعاتها وفقا لبرامج زمنية مضغوطة.

لفت إلى أن تواجد معرض البناء الدولى فى مصر للمرة الثانية يمثل خطوة إيجابية للتعرف على تكنولوجيات البناء الحديثة بالإضافة إلى دعم السوق المصري والذي يشهد حركة نمو غير مسبوقة مقارنة باسواق الدول العربية والأجنبية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>