مصر تجدد عرضها لإنشاء منطقة صناعية لليابان بمحور قناة السويس

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية

كشف رجل الأعمال إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ، عن تقدم الجانب المصري بعرض جديد أمام الشركات اليابانية للاستثمار وإنشاء منطقة صناعية مخصصة لهم في محور قناة السويس خلال الفترة المقبلة .

أشار في تصريحات خاصة، إلى أنه تم استعراض العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة والتي يمكن استغلالها في المنطقة، وذلك على هامش مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى بفعاليات الدورة السابعة لقمة مؤتمر طوكيو الدولى “تيكاد 7” بمدينة يوكوهاما مؤخراً، منوهاً أنه من المقرر قيام وفد يضم عدداً من الشركات اليابانية بزيارة مصر وبحث اليات تدشين المنطقة قبل نهاية العام الجاري .

 أضاف العربي أن ذلك المقترح تم استعراضه أيضاً في وقت سابق خلال زيارة وفد من الشركات اليابانية أعضاء المجلس لمصر في شهر مارس الماضي ، منوهاً أن هناك ترحيب كبير من جانب الشركات للتواجد بالمنطقة واستغلال المميزات النسبية والفرص الواعدة المتاحة بالسوق المصرية .

وارتفع حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان، خلال عام 2018 ليصل إلى نحو 1.265 مليار دولار مقارنة بنحو 969 مليون دولار خلال عام 2017، بزيادة نسبتها نحو 30.5%.

 وارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى السوق اليابانى خلال عام 2018 بنسبة 105% لتصل إلى نحو 271 مليون دولار مقارنة بنحو 132 مليون دولار خلال عام 2017

تابع العربي أن إجمالي حجم الاستثمارات اليابانية داخل قارة أفريقيا تسجل نحو 10 مليارات دولار ،يرتكز جزء كبير منها بالسوق المصرية ، منوهاً أن زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لليابان عززت من رغبة الجانب الياباني في التواجد بشكل أكثر فاعلية داخل الفرص المتاحة سواء في مصر أو داخل القارة الأفريقية خاصة في مجالات الطاقة والتعدين والتكنولوجيا والتدريب .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>