“غرفة الملابس والمفروشات” تستهدف وصول العمالة بالقطاع لمليوني عامل خلال الفترة المقبلة

محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات باتحاد الصناعات

محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات

قال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات باتحاد الصناعات، إن الغرفة تستهدف أن يصل حجم العمالة بالقطاع لنحو مليوني عامل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية والاجتماع الخاص بمصنعي الملابس والمفروشات، أن القطاع يعد من القطاعات كثيفة العمالة حيث يعمل به حاليا نحو 1.5 مليون عامل، مؤكدا أن الصناعة مؤهلة أن تضيف نحو 500 فرص عمل جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد السلام إلى أن مجلس الغرفة سوف يعمل على استعادة المكانة السابقة لقطاع الملابس الجاهزة والمفروشات المصرية سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

ومن جانبه أكد محمد قاسم عضو الغرفة، إن الغرفة بعد استقلالها عن غرفة الصناعات النسيجية سوف تعمل على التقدم بهذه الصناعة، وأن تكون حلقة الوصل بين أعضاء الغرفة والجهات المسؤولة.

وأضاف أن الغرفة سوف تعمل على حل المشاكل التي تواجه المصنعين سواء المرتبطة بالأجهزة المعنية أو النواحي الفنية، وكذلك رفع كفاءة وتحسين اداء المصانع من خلال برامج التنمية والتدريب، فضلا عن التواصل على المستوى العالمي من أجل التواكب مع التكنولوجيات الحديثة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>