“الشرقيون للبتروكيماويات” تعتزم ضخ  500 مليون دولار استثمارات جديدة أواخر 2019

وتستهدف تحقيق مبيعات بـ 3 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري

تعتزم شركة الشرقيون للبتروكيماويات ضخ استثمارات جديدة في مصنعها بالعين السخنة تصل لنحو 500 مليون دولار آواخر العام الجاري لزيادة طاقتها الإنتاجية .

وقال طارق زغلول العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن الشركة تقوم حاليا بالتفاوض مع عدد من البنوك من أجل توفير التمويل اللازم لتلك الاستثمارات حيث من المتوقع الاتفاق معها قبل نهاية العام الجاري من أجل البدء في تنفيذ تلك التوسعات الانتاجية.

وأوضح أن الشركة تستهدف إضافة خط إنتاج جديد  بطاقة انتاجية تصل لنحو 500 ألف طن من البولي بروبلين، مشيرا إلى أن ذلك يرفع حجم الطاقة الإنتاجية للشركة لنحو 700 ألف طن حيث تمتلك الشركة حاليا خط انتاج بطاقة 200 ألف طن .

وأشار زغلول إلى أنه من المستهدف ضخ تلك الاستثمارات خلال الـ 4 سنوات المقبلة للوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة، من أجل العمل على زيادة انتاجها بالسوق المحلية وكذلك رفع قيمة الصادرات.

وعن مستهدفات الشرقيون للبتروكيماويات خلال العام الجاري، لفت إلى أن بداية العام الجاري شهدت تحقيق نتائج ايجابية والمستهدف البيعي، ولكن التغيرات التي حدثت في السوق نتيجة انخفاض سعر البترول ساهم في انخفاض نسبي في قيمة المبيعات رغم بيع نفس الكميات، منوها إلى استهداف الشركة تحقيق مبيعات تقدر بنحو 3 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>