التأمينات الاجتماعية: التعاون مع بنك مصر يستهدف تسهيل عملية صرف الأموال بالرقم القومي

بنك مصر

بنك مصر - ارشيفية

قال سامي عبدالهادي، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إن الهدف من التعاون مع بنك مصر يهدف إلي التيسير على العاملين بمكاتب التأمينات الاجتماعية، وتوفير التكلفة المادية من المصروفات الإدارية الخاصة بطباعة وإصدار الشيكات من البنك المركزي.

وأوضح “عبدالهادي”، في تصريحات صحفية خاصة على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والبنك، أن البروتوكول يتضمن ميكنة الدفعات النقدية المستحقة للمتعاملين مع الهيئة ، والمبالغ المستحقة ولم يتم صرفها خلال شهرين، على أن تتولى المنظومة ردها للتأمينات، وذلك في ضوء حرص الهيئة على أموال أصحاب المعاشات.

وأضاف أن البروتوكول خاص بالمبالغ التي يتم دفعها مرة واحدة مثل متجمد معاش ومصاريف جنازة، التي كان ياخذ بها شيك ومن يصرفه من البنك، والبروتوكول قام بتسهيل هذه العملية من خلال توجه الشخص بالرقم القومي الخاص به إن  كان لا يملك حساب مصرفي، ليحدد له البنك الوقت الذي يصرف له المبلغ الخاص به.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>