أورا للتطوير تطلق النسخة الأولى من كأس “ZED” لكرة القدم

انطلقت النسخة الأولى من كأس “ZED” لكرة القدم داخل المجمع الرياضي بحديقة “ZED” تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والتي تم إطلاقها مؤخرًا، حيث من المقرر أن تشهد البطولة التي تقدمها أورا للتطوير العقاري أحدى شركات المهندس نجيب ساويرس، منافسة قوية بين فرق الناشئين تحت الثالثة عشر لعدد من كبرى الأندية في العالم لإمتاع الجماهير المصرية في حدث هو الأول من نوعه في مصر و الشركة المنظمة هي Z Bling Effect.

وقام بحضور حفل افتتاح كأس “ZED” للأندية العديد من مشاهير كرة القدم المصرية مثل احمد بلال، محمد شوقي، وليد صلاح الدين، عماد متعب, محمد الجارحي, عضو مجلس الادارة بنادي الأهلي, ومحمد الشرقاوي, عضو مجلس الادارة بنادي الصيد. بالإضافة الي الإعلامي سيف زاهر الذي قام بتقديم مراسم سحب القرعة الخاصة بالبطولة في نستختها الأولى، وايضا تم اختياره كأحد أعضاء اللجنة الفنية للبطولة بجانب نجمي الكرة المصرية حازم إمام وأحمد حسام ميدو.

وفي هذه المناسبة، قال هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز: إن شركته تستهدف جلب مجموعة من أفضل أندية كرة القدم في العالم للتنافس في مصر في حدث هو الأول من نوعه، خاصة وأنهم يركزون على الشباب الذي لديه مواهب كبيرة يمكن إبرازها. مضيفا أن النسخة الأولى من البطولة تتيح للجمهور فرصة اكتشاف ما تقدمه الشركة بما في ذلك المجمع الرياضي الجديد والذي تم تجهيزه بالكامل. متطلعا إلى إطلاق العديد من الأحداث في القاهرة”.

وانطلقت المباراة الافتتاحية مباشرة بعد انتهاء الحفل ويتنافس 12 نادي طوال البطولة التي تجري على مدار 5 أيام على أن تُختتم الجمعة 30 أغسطس. وسوف تقام كافة مباريات البطولة على ملعب عشبي معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). كما تقوم وزارة الداخلية بتامين كافة فعاليات البطولة.

وأسفرت نتائج سحب القرعة والتي تمت بفندق ماريوت مينا هاوس عن المنافسات التالية:

المجموعة الأولى:

Marseille – FC Utrecht – PSG Zayed – PSG Concordia – Safaxien – Delfino Pesacra

المجموعة الثانية:

Gent – Valencia CF – PSG Egypt – Parma – Young Stars – Club Africain

مُنحت لاعبي كرة القدم المصريين الشباب فرصة المشاركة في البطولة من خلال خوض الإختبارات الرسمية لأكاديمية باريس سان جيرمان و هو الفريق المصري الوحيد المشارك في البطولة. تم إجراء خوض الإختبارات في الساحل الشمالي والقاهرة، مما أتاح الفرصة لارتقاء الرياضيين المصريين للمنافسة في هذه البطولة الفريدة من نوعها.

ومن المقرر أن تكون مدة المباراة 40 دقيقة مقسمة إلى شوطين مدة كلاً منهما 20 دقيقة، بإدارة مجموعة من الحكام المعتمدين. وسوف يتكون كل فريق من 8 لاعبين من بينهم حارس المرمى كما سيتاح 3 تبديلات لكل فريق خلال المباراة. كما سيتم الالتزام خلال البطولة بكافة لوائح وأعراف كرة القدم، حيث ستبدأ منافساتها بدور المجموعات يليه الأدوار الفاصلة ثم مبارايات نصف النهائي لتُختتم البطولة بالمباراة النهائية. تم تأمين جميع المواقع والطرق تحت إشراف وزارة السياحة.

وستقام مباراة ودية يوم الخميس 29 أغسطس بين الفريق الرسمي لـZED لكرة القدم ومجموعة مكتشفي اللاعبين القادمة من أندية باريس سان جيرمان وموناكو للاطلاع على مواهب اللاعبين والنظر في إمكانية احترافهم بالخارج. ويأتي تأسيس فريق ZED حتى يمهد الطريق أمام لاعبي كرة القدم المصريين الشباب للإنضمام إلى فريق المنتخب الوطني تحت 20 عامًا.

بعد المباراة النهائية، سيتم عقد حفل ختامي لتكريم الفريق الفائز بكأس ZED الأولى. كما سيتم اصطحاب اللاعبين في جولة سياحية بعد انتهاء البطولة تشمل زيارة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>