«المركزي» يدرس حالات جديدة في الإخلال بشروط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قالت مصادر أن البنك المركزي المصري كلف مكاتب المحاسبة المسئولة عن مراجعة محافظ البنوك الموجهة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإجراء مراجعات جديدة لعدد من البنوك في ضوء المبادرة التي أطلقها البنك المركزي لتمويل هذه المشروعات بمعدلات فائدة منخفضة نسبياً تتراوح بين 5 و 7%.

وعلمت «أموال الغد» أن هذه الخطوة جاءت من قبل البنك المركزي بعد تلقيه بعض الشكاوى الجديدة حول وجود تجاوزات لشروط وقواعد التمويل من قبل بعض البنوك في هذا الملف، كما علمت أن البنك المركزي يجهز لبعض الإجراءات التي سيتم اتخاذها مع البنوك المخالفة حال اثبات هذه التجاوزات من بينها توقيع غرامات مالية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص البنك المركزي بشكل كبير علي انتظام العمل المصرفي في مصر وفق أعلى معايير الدقة والشفافية والحوكمة، ولضمان تحقيق الاستفادة المثلى للاقتصاد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من المبادرة التي أطلقها البنك منذ عدة سنوات في ضوء تكليفات القيادة السياسية، والتي تستهدف إزالة عوائق التمويل وتخفيض تكلفته أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل داعم رئيسي للنمو الاقتصادي في مصر.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>