“المتحدة للتجارة والتوزيع” تضخ 2 مليار جنيه استثمارات جديدة حتى 2022

استثمار مباشر

صورة ارشيفية

كشف أحمد سلطان نائب العضو المنتدب لشركة المتحدة للتجارة والتوزيع للشئون العقارية، عن استهداف الشركة ضخ استثمارات تقدر بنحو ملياري جنيه لإنشاء 7 مراكز ومناطق لوجيستية في مصر حتى 2022.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن ذلك في إطار خطة الشركة لتحديث وتوسيع شبكة توزيعها بإقامة مركز لوجيسيتي كبير داخل المحافظة يقوم بخدمة المحافظة باكملها وهي منظومة متكاملة بشبكة اتصال للربط مع الصيدليات ومراكز التجميل، مشيرا إلى أن الشركة لديها 123 مخزنا تم بنائها على 180 ألف متر مربع بالمحافظات المختلفة  حيث تعد أكبر موزعا للدواء ومنتجات العناية الشخصية حيث تستحوذ على 44 من حجم توزيع الدواء و 33% من حجم سوق العناية الشخصية.

وأضاف سلطان إلى أنه في إطار الخطة التوسعية تم افتتاح اول مركز لها خلال العام الماضي بالعاشر من رمضان بسعة 72 ألف متر مكعب على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويشهد الشهر المقبل افتتاح أول مركز ضمن مركزين يتم انشائهم بالمنطقة الصناعية ” بولاريس الزامل” بالسادس من أكتوبر بمساحة 30 الف متر مربع بإجمالي سعة تخزينية 140 ألف متر مكعب، مشيرا إلى أن حجم استثمارات تلك المراكز 400 مليون جنيه.

ونوه بأن الشركة تقوم ايضا بإنشاء مركز طنطا اللوجيستي في وسط مدينة طنطا بسعة 140 ألف متر مكعب على مساحة  26 ألف متر مربع  والذي يعد أكبر مركز لوجيستي للدواء يتم بنائه حاليا في أفريقيا، مشيرا إلى أن التكلفة الاستثمارية له تبلغ 200 مليون جنيه ومن المزمع افتتاح مطلع العام المقبل.

ولفت سلطان  إلى أنه جاري تصميم اكبر مركز لوجيستي في دمنهور بمحافظة البحيرة بسعة 120 ألف متر مكعب، والجاري تنميتها بمعرفة شركة Hinosis حيث من المستهدف افتتاحه خلال عام ونصف على مساحة 23 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية 180 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة قامت ايضا بشراء مصنع كولجيت بالاسكندرية وتحويله لمخزن لوجيستي ومن المستهدف إنشاء مبني مجاور له، ولكن لم يتم وضع الخطة الزمنية للانتهاء منه حتى الآن ، منوها بأن خطة التطوير وانشاء المبني الجديد يمكن أن تصل لنحو 200 مليون جنيه.

وذكر سلطان أن محافظات الصعيد تحظى بنصيب كبير من تلك المراكز، حيث تم وضع حجر اساس المنطقة الأولى بقنا على مساحة 15.5 ألف متر حيث من المستهدف الإنتهاء من البنية التحتية خلال عام و كامل المشروع خلال 3 سنوات، مشيرا إلى أن الشركة فازت بإنشاء مركزين لوجيستيين آخرين في الفيوم على مساحة 20 ألف متر بتكلفة 150 مليون جنيه، و الاقصر على مساحة 10 آلاف متر بتكلفة 100 مليون جنيه .

وتابع أنه من المستهدف بدء تنفيذ المركزين خلال فترة من 6- 12 شهرا ، منوها بأن انشاء تلك المراكز اللوجيستية سوف تغطي احتياجات الشركة من مراكز التوزيع لمدة 20-30 عاما.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>