استقالات بالجملة لقيادات وزارة «التجارة والصناعة» 

اسامة عثمان - حسام فريد - خالد يوسف

رئيس هيئة تنمية الصادرات أبرز المستقيلين .. ومسئول ملف توطين صناعة السيارات يلحق بالقائمة

حسام فريد يعلن انتهاء فترته كمستشار لوزير الصناعة لملفات المشروعات الصغيرة  والمتوسطة

شهدت وزارة التجارة والصناعة جملة استقالات لقادة القطاعات الرئيسية بها خلال الفترة الأخيرة ، حيث تقدم  أكثر من 3 قيادات رئيسية في الوزارة باستقالاتهم مؤخراً من مناصبهم وذلك لأسباب مختلفة .

 أخرهذة الإستقالات ما أفادت به مصادر مسئولة بالوزارة ، أن السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات قد تقدم باستقالته للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والذي لم يمر على توليه رئاسة الهيئة خلفاً لشيرين الشوربجي سوى 6 أشهر فقط .

 وضمت  قائمة المستقيلين المهندس حسام عبدالعزيز مستشار الوزير لشئون قطاع الصناعات الهندسية  والمسئول عن ملف توطين صناعة السيارات، فضلاً عن استقالة المهندس أسامة عثمان رئيس شركة إدارة المناطق الصناعية التابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية والذي تقدم باستقالته منذ أكثر من 3 شهور دون أن تعلن الوزارة أسباب ذلك .

 كما أعلن المهندس حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ومنسق عام المجالس التصديرية ، إنتهاء فترة عمله بالوزارة كمستشار للوزير ، والتي إمتدت لمدة عام فقط داخل الوزارة ، حيث تولى خلالها مسئولية العديد من الملفات الهامة، والتي يأتي في مقدمتها برنامج رد الأعباء التصديرية الجديد والذي من المفترض أن تم تنفيذه منذ مطلع شهر يوليو الماضي ، لحل عدداً من المشكلات الرئيسية مثل المتأخرات المتراكمة على الحكومة للشركات والمصدرين .

 كما يأتي استقالة رئيس هيئة تنمية الصادرات للعديد من الأسباب بحسب ما أعلنته بعض الوسائل الإعلامية ، والتي يأتي في مقدمتها استقالة 4 من قطاع المعارض الخارجية بالهيئة ، وكذلك عدم وجود لائحة مالية للهيئة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>